شركة فيسبوك تدخل سباق تطبيقات مؤتمرات الفيديو

 شركة فيسبوك تدخل سباق تطبيقات مؤتمرات الفيديو
الصحيفة
الجمعة 24 أبريل 2020 - 23:36

طرحت شركة فيسبوك أداة لمؤتمرات الفيديو ووسعت خصائص البث المباشر يوم الجمعة في مسعى للاستفادة من زيادة الطلب على المحادثات المرئية على الانترنت خلال تفشي جائحة كورونا.

وقالت الشركة في بيان إن أداة مؤتمرات الفيديو ”ماسنجر رومز“ ستتيح لما يصل إلى 50 شخصا المشاركة في اتصال واحد.

وسيتمكن مستخدمو فيسبوك من مشاركة روابط تتيح لغير المستخدمين الانضمام للأداة الجديدة عبر متصفح انترنت سواء على الأجهزة المكتبية أو الهواتف المحمولة دون شرط تحميل تطبيق أو فتح حساب كما في خدمات أخرى.

ولن تفرض الأداة الجديدة حدودا قصوى على مدد المكالمات.
وتنضم فيسبوك بطرح ماسنجر رومز إلى ساحة مزدحمة بالشركات التي تسارع للهيمنة على سوق الاجتماعات عبر الفيديو في ظل بقاء الملايين في أنحاء العالم في المنازل واعتمادهم المفاجئ على هذه الأدوات في العمل والتعليم والحياة الاجتماعية.

وقال ستان تشودنوفسكي رئيس ماسنجر في تصريح لرويترز ”تضاعفت المكالمات المرئية لدينا، وعندما ننظر إلى المكالمات الجماعية فهي قد زادت أكثر“.

وطرحت كل من مايكروسوفت وزوم فيديو كوميونيكيشنز وسيسكو سيستمز وجوجل تحديثات لأدواتها لمؤتمرات الفيديو في الوقت الذي أعلنت فيه عن تسجيل نمو قياسي في الاستخدام منذ بدء فرض إجراءات العزل العام.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...