شقيقه: "مدير السجن ضرب المرتضى إعمراشا"

 شقيقه: "مدير السجن ضرب المرتضى إعمراشا"
الصحيفة من الرباط
الخميس 22 غشت 2019 - 1:00

كشف أيوب إعمراشا، شقيق الناشط بحراك الحسيمة المرتشى إعمراشا، الذي يقضي حكما بالسجن مدته 5 سنوات، أن شقيقه تعرض للضرب من طرف مدير المؤسسة السجنية.

‎ونشر أيوب على حسابه في الفيسبوك "في اتصال هاتفي من شقيقي المرتضى إعمراشا القابع في سجن الزكي 2 أخبرني أنه تعرض يوم 13 – 08 – 2019، من طرف مدير السجن، إلى شتى أنواع السب والشتم حتى أنه تم ضربه من طرف مدير السجن".

وتابع أيوب "ولهذا قام المعتقل السياسي المرتضى إعمراشا برفع شكاية إلى السيد وكيل الملك، مستنكرا وبشدة التعذيب المعنوي  الجسدي الذي تعرض له من طرف مدير المؤسسة السجنية شخصيا، ولذلك فالمرتضى يطالب بحضور دفاعه عاجلا قصد الاطمئنان عليه وتفقد حالته المعنوية والجسدية إثر ما تعرض له من ضرب و شتم كما ذُكِرَ و كذلك بقصد تتبع شكايته".

‎وأضاف المتحدث "نحن كعائلة المعتقل السياسي المرتضى إعمراشا ندين ونستنكر وبشدة هذه المعاملة اللاإنسانية التي تعرض ويتعرض لها شقيقنا، ونحمل الدولة المغربية كامل المسؤولية لما ستؤول اليه الأوضاع وما سيقدم عليه المعتقل السياسي".

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...