شكيب لعلج مرشح لخلافة مزوار على رأس الاتحاد العام لمقاولات المغرب

 شكيب لعلج مرشح لخلافة مزوار على رأس الاتحاد العام لمقاولات المغرب
الصحيفة - عمر الشرايبي
الثلاثاء 17 دجنبر 2019 - 15:47

 تتجه الانتخابات الرئاسية لقيادة الاتحاد العام للمقاولات بالمغرب نحو المرشح الوحيد، لخلافة الرئيس السابق صلاح الدين مزوار، حسب ما أعلنت عليه "الباطرونا"، اليوم الثلاثاء، عقب اجتماع مجلسها الإداري، المنعقد، أمس، بمدينة الدار البيضاء.

هذا، وأفاد بلاغ الـCGEM، الذي توصلت "الصحيفة" بنسخة منه، أنه بعد اجتماع مجلس إدارتها، للاطلاع على تقرير لجنة مراقبة الانتخابات وتحديد قائمة المرشحين الذين تم قبول ترشيحاتهم لمنصبي الرئيس والنائب العام لرئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، تم قبول ترشيح  شكيب العلج، مرشحا لمنصب رئيس الاتحاد وأحمد مهدي التازي، مرشحا لمنصب النائب العام لرئيس الاتحاد.

ومن المنتظر أن يشهد الجمع العام العادي الانتخابي، المقرر عقده يوم الأربعاء 22 يناير المقبل، ك التوافق على الثنائي شكيب لعلج ، رئيس الفدرالية الوطنية للمطاحن والمهدي التازي، الرئيس المدير العام لـ”بيسور مارش” والمدير العام السابق لمجموعة “سهام للتأمينات”.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق للمجلس الإداري للاتحاد العام للمقاولات بالمغرب أن اختار، خلال اجتماعه الأخير، محمد بشيري، مدير عام "سوماكا" ورئيس لجنة الحلول القطاعية بالاتحاد، رئيسا بالنيابة للاتحاد إلى حين عقد الجمع العام الانتخابي، كما تم تعيين جلال شرف مديرا عاما منتدبا. ويتولى محمد بشيري مهام الرئاسة ، إلى حين الجمع العام الانتخابي الذي سيتم، خلاله، انتخاب رئيس جديد للاتحاد ونائبه، لولاية مدتها ثلاث سنوات، كما تنص على ذلك المادة 21 من النظام الأساسي لاتحاد “الباطرونا".

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...