تنظيم دورة تكوينية في "الإسعافات الأولية" بشيشاوة

 تنظيم دورة تكوينية في "الإسعافات الأولية" بشيشاوة
الصحيفة - متابعة
الخميس 20 فبراير 2020 - 16:17

 نظم المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بشيشاوة، مؤخرا بجماعة سيدي المختار (إقليم شيشاوة)، دورة تكوينية في مجال الإسعافات الأولية الأساسية، استفاد منها 28 شابا وشابة بالإقليم.

وسعت هذه الدورة التكوينية، التي أطرها مجموعة من متطوعي المكتب بالإقليم، إلى إطلاع المستفيدين على أبجديات الإسعافات الأولية والرفع من الحس الوقائي والاستجابة السريعة لدى حصول المخاطر. وتمكن المستفيدون من معرفة السلوك السليم الواجب اتباعه أثناء حدوث المخاطر والأمور الطارئة، وإرشادات التعامل الصحيح مع مختلف أنواع الحوادث كالحرائق وحوادث السير والكوارث الطبيعية وغيرها.

وفي كلمة بالمناسبة، نوه رئيس المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بشيشاوة، محمد سعيد الحسني، بـ"انضباط المستفيدات والمستفيدين وبكفاءة المنبهين"، داعيا الجميع للانضمام إلى هذه المنظمة كـ"رائد في العمل الإنساني عبر ربوع المملكة".

وتوج هذا التكوين التدريبي، الذي استمر ليومين وزاوج بين المجالين النظري والتطبيقي، بتوزيع شواهد تقديرية على المشاركين والمشاركات.

وتندرج هذه الدورة التكوينية، المنظمة بتنسيق مع جمعية روافد إنسانية، ضمن سلسلة من التكوينات في مجال الإسعافات الأولية لفائدة عموم المواطنين بمدن وجماعات إقليم شيشاوة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...