صحيفة: ميناء طنجة المتوسط سيُزهر العلاقات الأوروبية المغربية

 صحيفة: ميناء طنجة المتوسط سيُزهر العلاقات الأوروبية المغربية
الصحيفة – بديع الحمداني
الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 20:00

قالت صحيفة "New Europe"، في تقرير حول الميناء المتوسطي المغربي بعد توسعته بافتتاح طنجة المتوسط 2، إن هذا الميناء سيساهم في ازدهار العلاقات الأوروبية المغربية.

وأضافت الصحيفة، إن ميناء طنجة المتوسط سيكون له تأثير إيجابي على العلاقات الثنائية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، نظرا لموقعه الاستراتيجي وسعته والبنية التحتية المتعددة والقوية التي يتوفر عليها.

وأشارت الصحيفة، إن الاتحاد الأوروبي كان من المتحمسين لإنجاز هذا الميناء، وقد ساهم في إنجازه عن طريق البنك الأوروبي للاستثمار بأزيد من 8 ملايير أورو.

وأبرز تقرير الصحيفة أهم مميزات الميناء المتوسطي، حيث أشار إلى أن بافتتاح طنجة المتوسط 2 في 28 يونيو الماضي، أصبح أكبر ميناء في البحر الأبيض المتوسط بقدرة استيعابية تصل إلى معالجة 9 ملايين حاوية في السنة.

كما أن الميناء المتوسطي بطنجة، حسب ذات الصحيفة، أصبح من ضمن أكبر وأنشط 20 ميناء  في العالم، وأصبح على ارتباط بـ 186 ميناء يوجدون في 77 دولة من مختلف مناطق العالم.

وتضم منطقة ميناء طنجة المتوسط الصناعية 912 شركة، نصفهم من الاتحاد الأوروبي، يتخصصون في مجالات الطيران واللوجيستيك والنسيج والفلاحة والسيارات وقطاع الخدمات، وخلقت 75 ألف فرصة عمل.

وأشار التقرير إلى العلاقات التجارية الجيدة التي تربط المغرب بأوروبا، والتي تعززت مؤخرا بعدد من اتفاقيات الشراكة والتعاون بين الجانبين في مجالات كالفلاحة والصيد البحري.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...