صحيفة إسرائيلية: زيارة أوشبيز إلى المغرب تُمهد لإطلاق خط جوي مباشر مع تل أبيب

 صحيفة إسرائيلية: زيارة أوشبيز إلى المغرب تُمهد لإطلاق خط جوي مباشر مع تل أبيب
الصحيفة – محمد سعيد أرباط
الخميس 8 يوليوز 2021 - 9:00

قالت صحيفة ذا جيروزاليم بوست الإسرائيلية، أمس الأربعاء، أن شركتي "العال" و"إسرايير" المتخصصتين في السفر الجوي، تستعدان لتسيير الرحلات الجوية المباشرة بين المغرب وإسرائيل في أواخر الشهر الجاري، من أجل دعم السياحة والأعمال بين الطرفين.

وحسب ذات المصدر، فإن الزيارة التي يقوم بها المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، ألون أوشبيز، إلى المملكة المغربية، تأتي في إطار التمهيد لإطلاق الخطوط الجوية المباشرة بين تل أبيب والرباط، حيث سيكون السفر الجوي أحد محاور المحادثات مع المسؤولين المغاربة.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية في هذا السياق، أن أولى الرحلات الجوية المباشرة بين إسرائيل والمغرب، من المُنتظر أن تكون في 25 يوليوز الجاري، وستعمل الشركتان الإسرائيليتان، العال وإسرايير على تسييرها من تل أبيب إلى الرباط أو الدار البيضاء.

جدير بالذكر أن الزيارة التي يقوم بها ألون أوشبيز يُرجحا أنها تمهيد أيضا لزيارة سيقوم بها وزير الخارجية الإسرائيلية، يائير لابيد إلى المغرب، في المستقبل القريب، وفق ما أشارت إلى ذلك تقارير إعلامية إسرائيلية في وقت سابق، وتميهدا للقاءات التي كانت مرتقبة بين الوزراء المغاربة ونظرائهم الإسرائيليين قبل اندلاع الحرب على غزة.

وكان وزارء مغاربة قد نظموا عدد من اللقاءات عن بعد مع نظرائهم الإسرائيليين، كوزير الاقتصاد ووزير الداخلية ووزير التجهيز والنقل، واتفقوا على عقد لقاءات مباشرة للتباحث في مجال تمتين العلاقات الثنائية بعد اتفاق استئناف العلاقات الديبلوماسية بين الطرفين في دجنبر الماضي تحت الوساطة الأمريكية بقيادة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.

وأدت الحرب التي اندلعت بين إسرائيل وغزة، إلى تأجيل اللقاءات التي كان من المزمع أن تجمع بين المسؤولين المغاربة ونظرائهم الإسرائيليين، كما أجلت زيارات كانت معدة لقدوم مسؤولين إسرائيليين إلى المغرب، وقيام مسؤولين مغاربة بزيارة إسرائيل.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن المغرب يراهن من خلال إطلاق الخط الجوي المباشر مع تل أبيب إلى الرفع من توافد السياح الإسرائيليين على المغرب، خاصة أنه يوجد في إسرائيل حوالي مليون شخص كلهم من أصول مغربية.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...