صحيفة: فيسبوك تواصل نشر المعلومات الخاطئة

 صحيفة: فيسبوك تواصل نشر المعلومات الخاطئة
الصحيفة
الأثنين 16 دجنبر 2019 - 9:36

أفادت صحيفة الجارديان البريطانية بوجود حملة تضليل جديدة على فيسبوك تقودها الشركات القانونية للإصابات الشخصية، والتي تواصل عرض إعلانات فيسبوك تدعي مزاعم خاطئة حول مخاطر Truvada، وهو دواء يهدف إلى الحد من احتمال انتقال فيروس نقص المناعة البشرية.

ووفقًا لتقرير الصحيفة، فقد بدأت العديد من حسابات مستخدمي فيسبوك منذ أواخر الصيف في عرض إعلانات مستهدفة خاطئة طبيًا تتعلق بدواء Truvada، والذي ثبت أنه يقلل من احتمال انتقال فيروس نقص المناعة البشرية بنسبة تصل إلى 99 في المئة عند تناوله يوميًا، مما يجعله آلية رئيسية في الكفاح المستمر منذ عقود ضد فيروس نقص المناعة البشرية.

وتوصي منظمة الصحة العالمية الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بعدوى فيروس العوز المناعي البشري أن يستخدموا هذا الدواء كخيار وقائي إضافي، وذلك كجزء من الوقاية الشاملة.

ويجري عرض الإعلانات المدفوعة من قبل شركة محاماة في فرجينيا على فيسبوك وإنستاجرام، والذي يشير إلى أمراض غير محددة أو معروفة في كثافة العظام والكلى كآثار جانبية لدواء Truvada، إلى جانب الحديث عن احتمال الحصول على تعويض مالي.

وواجهت عملاقة التواصل الاجتماعي مطالبات عديدة لإزالة الإعلانات المضللة، حيث طالب الموقعون على الرسالة المفتوحة المدعومة من 50 منظمة فيسبوك بالالتزام بمراجعة وتحديث محتمل لسياسات الإعلانات الحالية لمنع وصول بيانات الصحة العامة الخاطئة أو المضللة إلى المستخدمين.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...