صمت يُخيّم على مصير "الشان".. ثلاث سيناريوهات مطروحة أمام "كاف"

 صمت يُخيّم على مصير "الشان".. ثلاث سيناريوهات مطروحة أمام "كاف"
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 11 مارس 2020 - 10:30

يلف الغموض مصير نهائيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، المقررة في دولة الكاميرون، في الفترة الممتدة ما بين رابع و25 أبريل المقبل، بسبب تفشي وباء "كوفيد 19"، المعروف ب"كورونا"، والذي اجتاح العالم، مما اضطر إلى تعليق النشاط الرياضي في مختلف بقاع العالم.

وعلمت "الصحيفة" من مصادر مطلعة، أن وفدا من ثلاثة أعضاء من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، يتقدمهم التشادي أدوم دجيبريم، رئيس اللجنة الطبية داخل "كاف"، مرفوقا بالجزائري ياسين زرغيني والغيني بوباكاري سيديكي، (الوفد) سيتنقل إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي، بحر الأسبوع الجاري، من أجل الوقوق على الحالة الوبائية لـ"كورونا" ومدى تأثيرها على إقامة بطولة "شان2020".

خلافا لمختلف الإتحادات الكروية القارية والوطنية، التي قررت إلغاء مسابقاتها أو تشديد التدابير الإحترازية والوقائية، منها فرض إجراء المباريات "بدون جمهور" بسبب انتشار وباء "كورونا"، فإن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف" تفضل أن تراقب الوضع الصحي ولا تستعجل اتخاذ أي قرار يخص تظاهراتها، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات.

ولا تستبعد مصادر مقربة من الجهاز الكروي القاري، أن يلجأ الأخير إلى تأجيل أو إلغاء بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، التي تستضيفها الكامرون، مطلع أبريل المقبل، بمشاركة 16منتخبا، بمن فيهم المنتخب المغربي، حامل النسخة السابقة.

ومن بين "السيناريوهات" الواردة من أحل الحفاظ على السير العادي للنشاط المروي بالقارة السمراء، فإن التقليص أو الحد من الحضور الجماهيري في مباريات "الشان" يبقى واردا، نظرا للأرقام والإحصائيات التي تظهر عدم تفشي الوباء بشكل كبير في إفريقيا، إسوة بالقارتين الأسيوية والأوروبية، كما أن "كوفيد 19" لا يتعايش مع المناخ الحار الذي يطبع دول مثل الكاميرون، على سبيل الذكر ليس الحصر، بالرغم من تسجيل الأخيرة لحالة إصابة ب"الفيروس"، حسب ما أعلنته حكومتها المحلية.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...