صندوق النقد الدولي يمدد آلية تخفيف الديون لصالح 28 بلدا فقيرا

 صندوق النقد الدولي يمدد آلية تخفيف الديون لصالح 28 بلدا فقيرا
الصحيفة - متابعة
الأثنين 5 أبريل 2021 - 19:08

أعلن صندوق النقد الدولي، اليوم الاثنين، تمديد مساعدة عاجلة يستفيد منها 28 من أفقر دول العالم، وذلك للسماح لها بخفض ديونها والتعامل، بشكل أفضل، مع تأثير جائحة (كوفيد-19).

وكان صندوق النقد الدولي أطلق، في شهر أبريل 2020ن مع بداية هذه الجائحة، آلية لتخفيف الديون في إطار "الصندوق الائتماني لاحتواء الكوارث وتخفيف أعباء الديون". وكانت الآلية تشمل حينها 25 بلدا لمدة ستة أشهر.

وتم توسيع هذه الآلية، في شهر أكتوبر الماضي، لتغطي 28 بلدا، ومددت إلى 13 أبريل 2021.

وقالت المؤسسة، في بيان اليوم الاثنين، إن مجلس إدارتها وافق، في الأول من أبريل الجاري، على تمديد هذه الآلية حتى 15 أكتوبر المقبل.

ويوفر الصندوق الائتماني تخفيفا للديون في شكل هبات للدول الأشد فقرا وهشاشة المتضررة من كارثة طبيعية أو أزمة صحة عامة لها تداعيات مأساوية.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...