صندوق النقد العربي يقدم قرضا للمغرب بقيمة 54 مليون دولار

 صندوق النقد العربي يقدم قرضا للمغرب بقيمة 54 مليون دولار
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 25 يناير 2022 - 15:01

أعلن صندوق النقد العربي اليوم الثلاثاء، عن تقديم قرض للمغرب بقيمة 54 مليون دولار أمريكي في إطار تسهيل دعم البيئة المواتية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث تم إبرام اتفاقيته يوم الأحد الموافق 16 يناير 2022.

وحسب بلاغ في الموضوع، فقد قام بالتوقيع عن المملكة المغربية نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، وعن الصندوق عبد الرحمن بن عبدالله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق، بهدف توفير الموارد المالية لدعم برنامج يُعزّز بيئة أعمال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال صندوق النقد العربي أنه يتابع عن كثب تطورات الاقتصاد المغربي والتحديات التي تواجهه جراء الظروف الراهنة، ويعمل من خلال شراكة مثمرة مع الحكومة المغربية لتوفير أنجع السبل لمواجهة التحديات المختلفة.

كما يدرس الصندوق في الوقت الحالي طلبات من عدد من الدول الأعضاء الأخرى للاستفادة من موارده المالية، ويعمل على استكمال الإجراءات في هذا الشأن، بما يكفل توفير الدعم بأقصى سرعة ممكنة، وبما يمكن الدول الأعضاء من استيفاء احتياجات التمويل وتعزيز مواقفها المالية لمواجهة التحديات المختلفة خاصةً في مثل هذه الأوقات.   

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...