ضغوطات مصرية على الـ CAF من أجل سحب تنظيم نهائي دوري الأبطال من المغرب

 ضغوطات مصرية على الـ CAF من أجل سحب تنظيم نهائي دوري الأبطال من المغرب
الصحيفة - عمر الشرايبي
السبت 30 أبريل 2022 - 20:08

تتواصل الضعوطات المصرية على الكونفدرالية الإفزيقية لكرة القدم "كاف"، بشأن اختيار الملعب الذي سيحتضن مباراة نهائي مسابقة دوري الأبطال، خلال نسختها الجارية، والمقررة في 28 ماي المقبل، حيث من المنتظر أن يتم الإعلان عن ذلك، خلال اجتماع مكتبها التنفيذي، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وعلمت "الصحيفة" نقلا عن مصدر جامعي مسؤول، أن الطرف المصري تحرك بقوة، في اليومين الماضيين، بعد اقتراب المغرب من الظفر بشرف استضافة الموعد القاري، حيث يظل التخوف قائما من استفادة نادي الوداد الرياضي، باعتباره مرشحا ليكون طرفا في المباراة النهائية، (استفادته) من عامل الأرض والجمهور، في حال الاستقرار على ملعب محمد الخامس بالدلر البيضاء ومواجهته المحتملة أمام الأهلي المصري.

ويأتي هذا في الوقت الذي أصدر فيه الاتحاد المصري لكرة القدم، مساء أمس الجمعة، بلاغا رسميا، خاطب من خلاله الـCAF، للتشديد على "ضرورة مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص وإقامة المباراة النهائية لبطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الأفريقية على ملاعب محايدة بعيدا عن الفرق أطراف المبارتين".

وتابع "كما يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم، تحفظه على إقامة نهائي دوري الأبطال في نسخته الحالية 2020/2021 على ملعب أي من الدول الأربع التي وصلت فرقها للدور قبل النهائي وهي مصر والجزائر والمغرب وأنجولا، ويطالب بالحياد التام في مثل هذه الأمور".

وكانت مصادر الموقع، قد أفادت، أن جل أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد القاري، يتجهون للتصويت على الملف المغربي، في منافسة مع السنغال وجنوب إفريقيا، بالنظر للمعايير التي يطلبها الاتحاد القاري لاستضافة أحد الملاعب المرشحة للعرس الكروي، وهو ما ينطبق على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، الأخير الذي يبقى مؤهلا لاستقبال مباريات بسعة كاملة للجماهير.

جدير بالذكر أن مبارتي نصف نهائي دوري الأبطال، ستجمعان، الوداد الرياضي البيضاوي أمام بيترو أتلتيكو لواندا الأنغولي، ثم الأهلي المصري أمام وفاق سطيف الجزائري.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...