طائرة مُسيّرة مغربية تقتل "قائد الدرك" في جبهة البوليساريو بَعد محاولته الاقتراب من الجدار الأمني

 طائرة مُسيّرة مغربية تقتل "قائد الدرك" في جبهة البوليساريو بَعد محاولته الاقتراب من الجدار الأمني
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 7 أبريل 2021 - 15:16

علم موقع "الصحيفة" من مصادر متطابقة، أن قائد ما يسمى بـ"الدرك الصحراوي" التابعة لجبهة البوليساريو الانفصالية، قد قُتل في الساعات الأولى من صباح اليوم، الأربعاء مع مجموعة من العناصر التابعة للجبهة في قصف من طائرة مسيرة مغربية.

وحسب المعطيات، فقائد "الدرك الصحراوي" الداه البندير، حاول رفقة العديد من أعضاء الجبهة الانفصالية الاقتراب من القطاع العسكري" تويزگي" بين أسا والزاك، قبل أن تقصفهم طائرة مسيرة مغربية، أردت الداه البندير قتيلا رفقة العديد من مرافقيه الذين كانوا ينوون القيام بعملية عسكرية خلف الجدار الأمني.

وأكدت العديد من المواقع التابعة للجزائر ولجبهة البوليساريو مقتل قائد "الدرك الصحراوي"، حيث أشارت إذاعة الجزائر الدولية في قصاصة لها، أن قصفا لطائرة مسيرة مغربية قتل قائد سلاح "الدرك الصحراوي" الداه البندير فجر الأربعاء.

وأشار نفس المصدر أن الداه البندير كان يرابط بقطاع الناحية العسكرية الثانية والتي تتولى قطاع التفاريتي خلف الجدار الأمني، وأشارت الإذاعة الدولية الجزائرية التي تختص بشكل شبه حصري وبشكل يومي في أخبار البوليساريو والمغرب أن الداه البندير تولى عدة مناصب بجبهة البوليساريو كان آخرها قيادته لسلك "الدرك الصحراوي".

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...