طاقم "الأسود" يتمرد على قرارات لقجع.. مساعد خليلهودزيتش شوفان يلتحق بالاتحاد الفرنسي

 طاقم "الأسود" يتمرد على قرارات لقجع.. مساعد خليلهودزيتش شوفان يلتحق بالاتحاد الفرنسي
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 3 يوليوز 2020 - 12:27

تتواصل الهجرة الجماعية داخل الطاقم التقني للمنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم، بعد قرب انضمام الإطار الفرنسي لوندري شوفان للاشتغال رفقة اتحاده المحلي، بعد أشهر من تعيينه من قبل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساعدا للناخب الوطني، البوسني وحيد خليلهودزيتش.

وأفادت يومية "ليكيب" الفرنسية، أن لوندري شوفان، قريب من الالتحاق بالاتحاد الفرنسي لكرة القدم، من أجل الإشراف على تدريب أحد منتخبات الشباب، وذلك بعد تجربة جد قصيرة داخل العارضة التقنية للمنتخب المغربي، حيث ارتبط معه في غشت الماضي، من أجل شغل منصب مساعد المدرب.

ورجحت مصادر مطلعة أن يكون اختيار شوفان الانفصال عن الـ FRMF، راجع بالأساس إلى عدم قبوله الالتحاق بمركز محمد السادس لكرة القدم بسلا، للاشتغال وفق النظام الإداري الذي فرضه فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية، على كل الأطر المرتبطة بعقود داخل الإدارة التقنية الوطنية، لاسيما وأنه ظل عالقا منذ أشهر في مسقط رأسه بفرنسا، بسبب تداعيات جائحة "كورونا" وتعطيل النشاط الكروي.

وسيكون الناخب الوطني، البوسني وحيد خليلهودزيتش، مدرب "الأسود"، قد فقد ثاني فرد من طاقمه المساعد، في ظرف وجيز، وذلك بعد أن غادر الإطار الفرنسي كريستوف ريفيل، مدرب الحراس السابق للنخبة الوطنية، في يونيو المنصرم، للانضمام إلى الطاقم التقني لفريق أولمبيك ليون الفرنسي، مما دفع الجامعة للبحث عن بديل له، خلال الأشهر المقبلة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...