طانطان: أزيد من ألف مستفيد من قافلة طبية تضامنية

 تظم المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بأكادير بتنسيق مع "نادي روتاري مارينا أكادير" وعمالة إقليم طانطان ووزارة الصحة، قافة طبية تضامنية استفاد منها 1134 شخصا من جميع الفئات العمرية بطانطان وذلك على مدى ثلاثة أيام (20 الى 23 يونيو).

واستفاد هؤلاء من الخدمات الطبية للقافلة، الثانية التي ينظمها المكتب الجهوي للودادية (الأولى سنة 2016)، والتي شملت العمليات الجراحية والفحوصات الطبية والتشخيص بالأشعة والكشف بالمنظار، ولا سيما المرضى المصابين بالسكري والضغط الدموي وأمراض العيون والنساء الحوامل، كما تم بالمناسبة توزيع أدوية بالمجان على المرضى. 

وشارك في هذه الحملة الطبية التضامنية، التي احتضنها مستشفى الحسن الثاني بطانطان والذي سخر كل إمكاناته المادية والبشرية لانجاحها، أزيد من 50 طبيبا في مختلف التخصصات، و50 متطوعا في مجال الصحة قدموا من مدينة أكادير ومعدد من مدن المملكة.

وفي هذا السياق أبرز عضو المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بأكادير وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بطانطان، هشام الحسني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الهدف من تنظيم هذه الحملة هو تقديم خدمات صحية متنوع ومجانية لفائدة الفئات المعوزة، مذكرا بأن دور القضاء لا يكمن فقط في تحقيق العدالة و إنما أيضا في تقديم خدمات اجتماعية ووذلك من خلال الانفتاح على الفئات المعوزة.

من جانبه أكد سفيان عبدو، طبيب داخلي بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، أن هذه العملية الإنسانية، تندرج في إطار تقريب الخدمات الصحية من ساكنة طانطان بشكل تطوعي ومجاني بهدف "تغطية الخصاص الذي تعرفه المدينة في بعض التخصصات" والتخفيف من أعباء تنقل الساكنة من أجل العلاج بمدن أخرى بالجهة أو خارجها.

وتجدر الإشارة الى أن هذه القافلة، التي يشارك فيها "نادي روتاري مارينا أكادير للمرة الثانة " نظمت كذلك في إطار الدورة ال 15 لموسم طانطان الذي نظمته مؤسسة الموكار تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ما بين 14 و 19 يونيو الجاري.

وتم بالمناسة تكريم الطاقم الطبي المشارك في هذه القافلة .

الأربعاء 3:00
سماء صافية
C
°
18.55
الخميس
21.11
mostlycloudy
الجمعة
20.89
mostlycloudy
السبت
20.12
mostlycloudy
الأحد
19.46
mostlycloudy
الأثنين
19.58
mostlycloudy