طانطان..تنظيم المهرجان الإقليمي الأول للتعليم الأولي

 طانطان..تنظيم المهرجان الإقليمي الأول للتعليم الأولي
و.م.ع
الأحد 5 ماي 2019 - 14:40

 نظمت المديرية الأقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بطانطان، النسخة الأولى للمهرجان الإقليمي للتعليم الأولي من ثالث الى رابع ماي الجاري تحت شعار "الأنشطة التربوية بالتعليم الأولى أساس مسار مدرسي ناجح".

وتم خلال هذه الدورةتنظيم معرض للمنتوجات الفنية لأطفال التعليم الأولي بالإقليم، و لقاء تحسيسي حول موضوع الصحة البدنية والنفسية للأطفال ما بين 4 و 5 سنوات وذلك لفائدة مربيات التعليم الأولى بالاقليم.

كما تم خلال هذا اليوم تنظيم ندوة تربوية حول " التعليم الأولي، الانتظارات والافاق" تطرق المتدخلون فيها الى رهانات تعميم هذا النوع من التعليم وضرورة تطويره، مذكرين بالمرجعيات الاساسية المنظمه له، و أدوار ه، والتدابير البيداغوجية اللازمة للارتقاء به.

وبعد أن دعا المشاركون الى ضرورة تأهيل بنيات التعليم الأولي القائمة بجهة كلميم واد نون وتجويد خدماتها، أشاروا الى اهمية التعليم الأولي باعتباره مرحلةسابقة للمدرسة ومساهمته بشكل كبير في تنمية مدارك الطفل ومعارفه الأولية مع التأكيد على أهمية الفضاء والمربية والمناهج المقررة في تجويد خدمات هذا النوع من التعليم. وقد تم خلال المهرجان تنظيم أنشطة رياضية وترفيهية لفائدة أطفال التعليم الأولي بإقليم طانطان، وكذا فقرات فنية من إبداع براعم التعليم الأولى بالاقليم . 

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...