طريقة تداول الأسهم للمبتدئين تداول الأسهم و المضاربة بالأسهم الأمريكية والعالمية بمبلغ بسيط من الصفر خلال 20 دقيقة

 طريقة تداول الأسهم للمبتدئين تداول الأسهم و المضاربة بالأسهم الأمريكية والعالمية بمبلغ بسيط من الصفر خلال 20 دقيقة
محمد السلامي
الأربعاء 28 يوليوز 2021 - 12:02

طريقة تداول الأسهم للمبتدئين تداول الأسهم و المضاربة بالأسهم الأمريكية والعالمية بمبلغ بسيط من الصفر خلال 20 دقيقة.

تداول الأسهم، تستطيع الآن عزيزي المتداول أن تقوم بشراء وبيع أسهم أعظم الشركات الموجودة في عالمنا الآن فقط بضغطة زر واحدة منك.

ومن تلك الشركات أمازون وآبل وغيرهم من الشركات العالمية. لقد أصبح التداول عن طريق الانترنت سهلة للغاية. وتستطيع الآن وأنت جالس أمام شاشة حاسوبك أن تقوم بعمليات تداول للأسهم التي تختارها أنت. ويتوهم لك في النظرة الأولى أن عملية التداول أمر صعب جدا. لكن هذا الاعتقاد خاطئ لذلك تابع قراءة مقالنا اليوم للتعرف على كيفية تداول الأسهم ولتسهيل جميع الطرق عليك.

تداول الأسهم للمبتدئين وطرق استثمار مبلغ بسيط في 20 دقيقة

قبل البدء بشرح العملية لنتعرف جميعا على الأسهم. ما هي الأسهم؟ تعبر الأسهم عن حصتك الخاصة في أي شركة ما. وهي عبارة عن حقك في أصول هذه الشركة وكذلك أرباحها. ويقسم ذلك على عدد الأسهم التي تمتلكها لشركة ما. وفي الغالب يتم بيع وشراء الأسهم في مكان مخصص يعرف باسم البورصة. ومعنا عزيزي المتداول يمكنك تعلم طريقة تداول الأسهم للمبتدئين مجاناً.

أفضل طريقة لـتداول الأسهم: يجب عليك عزيزي في البداية تحديد هدفك الخاص قبل البدء بأي خطوة في مجال الاستثمار. وأيضا عمل جدول زمني دقيق جدا لتحقيق الهدف أو الأهداف الخاصة بك. والأهم من ذلك تحديد المبلغ المستثمر وينبغي أن لا يكون كثيرا حتى لا يتم فقدانه كاملا. ويجب عليك أيضا أن تقوم بوضع خطة بديلة وهذا في حال حدوث خسارة لك. وهنالك قاعدة مهمة في الاستثمار وهو ان عند ازدياد نسبة المخاطرة تزداد معها الأرباح والخسائر. والعكس صحيح تماما.

كيف أستثمر بالأسهم من الصفر ؟

إن كنت تتساءل كيف استثمر في الاسهم وكيف يمكن تداول الأسهم في البداية عليك معرفة أنه يوجد هنالك نوعين من الاستثمار وهما الأسهم والسندات. ويفرق بينهم بان السهم هو عبارة عن حصة ملكية في شركة ما تكون مدرجة داخل البورصة العالمية. ويكون نصيب الفرد بمقدار الأسهم التي يمتلكها في الشركة.

أما السندات فهي عبارة عن ورقة مالية تعطي مقابل مبلغ من المال وتكون بفائدة محددة لأجل استحقاق في تاريخ معين. وتستطيع بيعها في السوق والربح من خلالها. أو إبقائها وأخذ الفائدة عليها.

وتستطيع عزيزي المستثمر أن تقوم بعملية الاستثمار من الصفر عن طريق شراء الأسهم من السوق المالي بنفسك ويعرف ذلك بالاستثمار المباشر. وهنالك طريقة أخرى تقوم بها وهي الاستثمار من خلال صناديق الاستثمار، ويتم جمع جميع الأموال في صناديق وتدخل في الاستثمار الجماعي. ويتم شراء الأسهم وتحديدها من قبل مدير الصندوق.

أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة

يوجد الكثير من الأسهم الأمريكية التي تستطيع الاستثمار بها وتحقيق الأرباح. ولكن يوجد أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة في السوق. والتي تستطيع من خلالها تداول الأسهم وأن تقوم بجني الكثير من الأرباح. وذلك لسببين رئيسين الأول هو أن السوق الأمريكي للأسهم واحد من أفضل وأكبر الأسواق الموجودة في العالم. ويتم المضاربة من قبل الشخص بملايين الدولار يوميا. والسبب الأخر هوا اختيارك للشركات الكبار في السوق المالي والتي تعود بالعائد الكبير عليك.

وسأذكر الآن أفضل الأسهم الأمريكية الحلال للقيام بعملية المضاربة بها وهي:

  • سهم شركة آبل: وتعتبر شركة آبل من الشركات الأكبر في مجال التكنولوجيا حول العالم. وتعمل الشركة في الأجهزة الذكية وبرامج الحاسوب المتطورة وغيرها الكثير.
  • سهم شركة مايكروسوفت: وهي من الشركات العالمية الكبرى. وتعمل الشركة على انتاج الحواسيب.
  • سهم شركة الفا بت: هذه الشركة من أفضل الشركات للقيام بعملية المضاربة. حيث تعتبر الشركة هي الأم لجوجل.
  • سهم شركة أمازون: من منا لم يسمع بشركة امازون وهي الرائدة في مجال التجارة الالكترونية على مستوى العالم.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...