طنجة، تطوان، الحسيمة تغري المغاربة بعروض سياحية تنافسية بعد رفع الحجر

 طنجة، تطوان، الحسيمة تغري المغاربة بعروض سياحية تنافسية بعد رفع الحجر
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 3 يونيو 2020 - 18:31

يعتزم مهنيو قطاع السياحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة طرح العديد من العروض التنافسية بعد رفع الحجر الصحي من أجل تعزيز النشاط السياحي إثر جائحة فيروس كورونا.

وتم التوقيع، أمس الثلاثاء، على اتفاقية تعاون بين عدد من الجمعيات المهنية الممثلة لفاعلين في قطاعات وكالات الأسفار والصناعة الفندقية والنقل السياحي وتأجير السيارات لإطلاق برنامج "نتلاقاو في الشمال" لطرح عروض مشتركة كفيلة بجلب السياح.

وحسب بلاغ مشترك بين الهيئات الموقعة على الاتفاقية، تروم العملية توحيد جهود الجهات المعنية بالسياحة والعمل على إعداد حزمة من المنتجات السياحية التي تتكيف مع سوق السياحة الوطنية، وبأسعار في متناول جميع المواطنين، داعين المواطنين إلى الاستجابة لدعوة "نتلاقاو في الشمال" من باب "تنمية التضامن الوطني".

ووقعت على الاتفاقية الجمعية الجهوية لوكالات الأسفار، والجمعية الجهوية للصناعة الفندقية، وجمعية مالكي ومديري تأجير السيارات في طنجة، والجمعية الجهوية لشركات النقل السياحي.

واعتبر الموقعون أن هذه المبادرة تنبع من وعي مهنيي السياحة بالجهة بدورهم في تخفيف الصدمة التي تسببت فيها جائحة فيروس كورونا المستجد، موضحين في السياق ذاته أنه "تم إعداد برنامج عروض سياحية جذابة ومتنوعة، يمكن للسياح الاستمتاع بها بعد رفع الحجر الصحي".

وبعض أن أشار البلاغ إلى أن جهة طنجة-تطوان-الحسيمة تزخر بالوجهات الجذابة وتتوفر على كل المميزات الكفيلة بجذب عدد كبير من السياح، ذكر بأن البرنامج يحتوي على مجموعة متنوعة من العروض الجذابة بما في ذلك النقل والإقامة وجولة في المدينة.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...