موعد عيد الفطر

 موعد عيد الفطر
الصحيفة
الأثنين 11 أبريل 2022 - 20:28

قال العالم الفلكي إبراهيم الجروان الذي يرأس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك، أن المسلمين سيكملون صيام 30 يوما من شهر رمضان هذه العام.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن الجروان، قوله "سيبدأ شهر شوال ويحل عيد الفطر يوم الاثنين الثاني من مايو المقبل، حيث يولد الشهر القمري الجديد يوم الأحد الأول من مايو، متزامنا مع كسوف جزئي للشمس، تشهده أقصى أميركا الجنوبية والقطب الجنوبي."

وقال الجروان "إنه مع مغيب شمس نفس اليوم، يكون الهلال بعمر يتجاوز 18:30 ساعة، وبالتالي فإن فرصة رصده واردة في كافة الدول العربية."

وتوقع الخبير الفلكي "توافقا تاما بين الدول العربية" على موعد نهاية شهر رمضان وبداية عيد الفطر المبارك.

وكانت غالبية الدول العربية أعلنت السبت الموافق الثاني من أبريل أول أيام شهر رمضان المبارك، باستثناءات قليلة بينها سلطنة عمان والأردن والمغرب.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...