عدد المتعافين من كورونا يرتفع إلى 26 بالأردن

 عدد المتعافين من كورونا يرتفع إلى 26 بالأردن
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 31 مارس 2020 - 0:11

أعلن وزير الصحة الأردني ، سعد جابر ، اليوم الاثنين ، عن تعافي ثماني حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع عدد الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء إلى 26 .

وقال في تصريح صحفي ، إن الحالات الثمانية هي ل4 فرنسيين وأرجنتيني وعراقية وأردنيين اثنين ، مضيفا أنه تم اليوم تسجيل تسع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالبلاد إلى 268 ، تشمل المصابين والمتوفين والمتعافين.

كما أعلن عن تسجيل حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا ليصل عدد الوفيات بالبلاد إلى 5 وهي لأشخاص متقدمين في السن غالبيتهم كانوا يعانون من أمراض مزمنة.

من جهته ، قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة ، إن اليومين الماضيين شهدا انحسارا في عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا ، محذرا من أن هذا التراجع " لا يعني انحسار الوباء ، بل ما زال الخطر قائما ، وما زال الحذر مطلوبا ، والالتزام واجبا ، خصوصا في ظل تزايد حالات الوفاة ".

وأكد على أن الأيام المقبلة ستكون "حاسمة جدا في حصر انتشار الوباء والقضاء عليه "، لافتا إلى أن "هذا الأمر يعتمد على وعي المواطنين والتزامهم بتعليمات الوقاية والسلامة العامة ، وحظر التجول ، ومدى إدراكهم لخطورة هذا الوباء ".

وشرعت السلطات الأردنية صباح اليوم ، في إخلاء ما يقارب 5 آلاف شخص من الأردنيين والمقيمين والأجانب بعد انتهاء فترة الحجر الصحي الإلزامي الذي خضعوا له بعدد من الفنادق المصنفة بالبلاد لمدة أسبوعين بعد دخولهم التراب الأردني كإجراء احترازي للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وقامت في مرحلة أولى اليوم بإخلاء 3337 من المواطنين المحجور عليهم بفنادق البحر الميت وعمان والعقبة ، بعد انتهاء فترة الحجر الصحي الإلزامي ، تم نقلهم إلى منازلهم بواسطة تطبيقات النقل الذكية ، فيما سيتم بدء المرحلة الثانية صباح غد الثلاثاء ، حيث سيتم إخلاء حوالي 1148 شخصا يحملون جنسيات أجنبية.

وكانت الحكومة الأردنية طبقت إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا والحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم ، تشمل فرض حجر صحي إجباري على جميع القادمين عبر المطارات والمعابر الحدودية إلى المملكة ، حيث تم إخضاعهم للحجر الصحي لمدة 14 يوما في مرافق فندقية مخصصة ، في منطقة البحر الميت والعاصمة عمان والعقبة .

وأعلنت الحكومة في ال17 من مارس الجاري تفعيل قانون الدفاع (حالة الطوارئ ) وقررت تعطيل العمل بالمؤسسات والدوائر الرسمية وبالقطاع الخاص باستثناء قطاعات حيوية.

كما فرضت حظر التجول بجميع مناطق البلاد منذ ال21 مارس الجاري قبل أن تخفف من إجراءات الحظر يوم الأربعاء الماضي حيث سمحت للمواطنين بالخروج مشيا على الأقدام ما بين الساعة العاشرة صباحا والسادسة مساء لاقتناء احتياجاتهم الأساسية بشكل مباشر من المحلات التجارية الصغيرة المتواجدة بالأحياء.

كما قام الجيش بإغلاق العاصمة عمان وجميع محافظات المملكة ومنع التنقل فيما بينها.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...