عرافي تفوز بسباق 1500 متر ضمن ملتقى شنغهاي وتتصدر الترتيب العالمي

 عرافي تفوز بسباق 1500 متر ضمن ملتقى شنغهاي وتتصدر الترتيب العالمي
الصحيفة - عمر الشرايبي
السبت 18 ماي 2019 - 13:44

تمكنت العداءة المغربية رباب عرافي، اليوم السبت، من التتويج في سباق ال1500متر، ضمن ملتقى "شنغهاي" بدولة الصين، ثاني جولات الدوري الماسية لألعاب القوى، متفوقة على أحد ألمع الأسماء الاختصاصية في المسافة، مع تحقيق أفضل توقيت هذا الموسم.

 رباب عرافي، قطعت مسافة السباق، في زمن قدره 4دقائق و1,15ثانية، متقدمة على بطلات، من حجم الكينيتين شيبيت وجيبكوسغي، الاثيوبية غوداف تسيغاي والهولندية سيفان حسن، لتضرب بقوة مع بداية الموسم، قبل أشهر من بطولة العالم لألعاب القوى، التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة، متم شتنبر وبداية أكتوبر المقبلين.

بهذه النتيجة تكون العداءة المغربية، قد تصدرت الترتيب العام لسباق 1500متر سيدات، والذي يعتمده الاتحاد الدولي للعبة، منذ فبراير الماضي، وذلك برصيد 1196نقطة، باحتساب نتائج جولة "شنغهاي"، في انتظار استمرار التباري، خلال قادم جولات الدوري الماسي.

 صاحبة المركز الثامن خلال آخر نسخة من بطولة العالم، قبل سنتين في لندن، كانت قد بصمت على موسم متميز، السنة الفارطة، بتربعها ضمن أفضل العداءات الخمس عالميا في سباق 1500متر، حسب التصنيف الجديد، حيث احتلت المرتبة الخامسة، برصيد 1322نقطة، خلف البريطانية لورا موير (1397نقطة)، الاثيوبية غوداف تسيغاي (1382نقطة)، الهولندية سيفان حسن (1371نقطة) والأمريكية شيلبي هوليهان (1354نقطة).

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...