عزيز الرباح يتباحث مع ممثلي 40 مقاولة فرنسية

 عزيز الرباح يتباحث مع ممثلي 40 مقاولة فرنسية
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 30 أكتوبر 2019 - 10:03

تباحث وزير الطاقة والمعادن والبيئة عزيز الرباح، أول أمس بالرباط، مع وفد عن حركة مقاولات فرنسا "ميديف" برئاسة رئيس مشروع إفريقيا والشرق الأوسط انطوان دو غولييه، ويضم 40 ممثلا عن المقاولات الفرنسية.

وأوضح بلاغ للوزارة أن الرباح، أشاد في بداية اللقاء، بجودة العلاقات بين المغرب وفرنسا، وتطرق إلى دور المقاولات الفرنسية في إنجاز الأوراش الكبرى بالمغرب في مختلف المجالات الحيوية للاقتصاد الوطني.

وذكر الرباح بمختلف الإصلاحات التي تم تنفيذها في قطاعات الطاقة والمعادن والبيئة، لا سيما على المستويين التنظيمي والمؤسساتي، داعيا في هذا الصدد المقاولات الفرنسية إلى المواكبة والمساهمة في تنزيل مختلف المشاريع في هذه القطاعات المبرمجة على الصعيدين الوطني والجهوي.

وأضاف البلاغ، أن الوزير قدم الخطوط العريضة للإصلاحات التي أطلقها الملك محمد السادس، والتي تهدف إلى خلق تكامل بين مختلف المصالح الوزارية، وإلى إدخال إصلاحات إدارية جديدة ووضع مخطط تطوير قطاعي في أفق سنة 2030.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...