عطب في الكومبيوتر يُربك رحلات جوية بين فرنسا والمغرب وبريطانيا

 عطب في الكومبيوتر يُربك رحلات جوية بين فرنسا والمغرب وبريطانيا
الصحيفة – بديع الحمداني
الأثنين 2 شتنبر 2019 - 21:23

تسبب عطب في الكومبيوتر في إرباك وإلغاء عدد من الرحلات الجوية بمطارات فرنسا، صباح أمس الأحد، وهو ما ألقى بتأثيره على عدد من الرحلات الجوية التي تربط بين فرنسا والمغرب وبريطانيا لساعات طويلة.

وحسب ما أوردته وكالة الأنباء العالمية "أسوشيتد بريس" نقلا عن مسؤول في الطيران المدني الفرنسي، فإن عدد من الرحلات من بريطانيا نحو المغرب ألغيت بسبب عطب في الحاسوب حدث في فرنسا، قبل أن يتم إصلاح المشكل في منتصف النهار.

وأضاف ذات المصدر الإعلامي، نقلا عن ذات المسؤول، فإن ما حدث لم يكن له أي تأثير على أمن الطيران، إلا أنه تسبب في إرباك حركة الطيران في أوروبا وإفريقيا، ويجري حاليا تحقيق لمعرفة أسباب ذلك العطب.

وأشارت وكالة أسوشيتد بريس، إن من بين الرحلات الجوية التي تأثرت بهذا العطب، رحلة لشركة الخطوط الملكية المغربية التي كانت مُبرمجة للانطلاق من الدار البيضاء إلى العاصمة باريس، فاضطرت إلى تغيير وجهتها إلى ميلانو الإيطالية بسبب العطب الذي حدث.

كما أن عدد من الرحلات الجوية، وفق أسوشيتد بريس، قد تأخرت عن موعدها في أوروبا صباح أمس الأحد، وهو ما خلق حالة من الإرباك في الطيران الجوي.

وكان الإقبال على الرحلات الجوية في أوروبا يوم أمس الأحد كبيرا جدا في القارة الأوروبية، نظرا لتزامنه مع نهاية العطلة الصيفية في أوروبا، وبداية عودة السياح إلى بلدانهم.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...