عفو ملكي لفائدة 1446 شخصا بمناسبة عيد العرش

 عفو ملكي لفائدة 1446 شخصا بمناسبة عيد العرش
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 29 يوليوز 2020 - 13:30

أعلن بلاغ لوزارة العدل أنه بمناسبة عيد العرش أصدر الملك محمد السادس قرارا بالعفو على مجموعة من الأشخاص، منهم المعتقلون ومنهم الموجودون في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة وعددهم 1446 شخصا.

ووفق البلاغ فإن المقترحين للعفو الملكي الموجودين في حالة اعتقال وصل عددهم إلى 1267 نزيلا، حيث شمل العفو مما تبقى من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة 323 نزيلا، فيما هم التخفيض من عقوبة الحبس أو السجن 940 نزيلا، وهم تحويل عقوبة الإعدام إلى السجن المؤبد نزيلين اثنين، وتم تحويل السجن المؤبد إلى السجن المحدد لفائدة نزيلين.

أما المقترحون للعفو الملكي الموجودون في حالة سراح فبلغ عددهم 179 شخصا، منهم 39 استفادوا من العفو من العقوبة الحبسية أو مما تبقى منها، و8 استفادوا من العفو من العقوبة الحبسية مع إبقاء الغرامة، فيما شمل العفو من الغرامة 120 شخصا، والعفو من العقوبة الحبسية والغرامة 10 أشخاص، والعفو مما تبقى من العقوبة الحبسية والغرامة لفائدة شخصين اثنين.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...