عقد ميسي مع البارصا.. ما يتحصل عليه اللاعب في الدقيقة يعادل "السميك" المغربي

 عقد ميسي مع البارصا.. ما يتحصل عليه اللاعب في الدقيقة يعادل "السميك" المغربي
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 1 فبراير 2021 - 16:52

أثارت صحيفة "El Mundo del Siglo XXI" الإسبانية، جدلا واسعا، لدى الرأي العام الكروي العالمي، بعد تسريب عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم فريق برشلونة الإسباني، والذي كشفت من خلاله عن أرقام فلكية يتقاداها صاحب الكرة الذهبية ست مرات.

 الصحيفة الإسبانية، كشفت عن تفاصيل مثيرة من عقد ميسي مع برشلونة، تصدرت غلافها بعنوان "العقد الفرعوني الذي يدمر برشلونة"، مرفقا بالرقم 555.237.619 أورو، وهو إجمالي ما يتقاضاه النجم الأرجنتيني مقابل العقد الذي يربطه بـ"البلوغرانا"، حيث يحصل من خلاله على حوالي 138 مليون أورو في الموسم الواحد، وذلك منذ عام 2017، ناهيك عن الإمتيازات الأخرى.

تفاصيل عقد ميسي على غلاف يومية إسبانية

ويحصل ميسي على ما يعادل 11 مليار سنتيم شهريا، بمعدل 2500 درهم في الدقيقة، ما يقارب الحد الأدنى للأجر بالمغرب، كما أن راتبه السنوي يفوق الميزانية التي تصرفها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على المنظومة ككل، خلال سنة واحدة، فضلا عن الفوارق الصارخة بين راتب شهري يصل لـ 11 مليار سنتيم وميزانيات أندية وطنية كبرى، لا ترقى حتى لهذا الرقم، إلا خلال سنتين أو أكثر.

في سياق متصل، نفى نادي برشلونة الإسباني، بشكل قاطع، أية مسؤولية عن نشر تفاصيل عقد ليو ميسي، معلنا اتخاذ إجراءات قانونية ضد الصحيفة الإسبانية، مؤكداً في الوقت ذاته دعمه المطلق لنجمه الأرجنتيني أمام محاولات تشويه سمعته وتقويض علاقته بالنادي حيث نشأ وأصبح أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، حسب ما ذكره بيان زسمي للنادي "الكاتالاني".

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...