على غرار الأحداث الرياضية الكبرى.. الـCAF تحدد معالم "Final Four" دوري الأبطال

 على غرار الأحداث الرياضية الكبرى.. الـCAF تحدد معالم "Final Four" دوري الأبطال
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 9 يوليوز 2020 - 17:37

 أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، رسميا، اليوم الخميس، موقفها الرسمي من استضافة مباريات نصف ونهائي دوري أبطال أفريقيا، في انتظار توصلها بـموافقة حكومة ياوندي، للإعلان عن المواعيد المحددة للمباريات في شتنبر المقبل.

هذا، وجددت"كاف"، في بلاغ رسمي، توصلت "الصحيفة" بنسخة منه، تأكيدها على إقامة مباريات المسابقتين القاريتين للأندية على صيغة الـ"Final Four"؛ بطولة رباعية مصغرة، بعد إلغاء نظام الذهاب والإياب عن الأدوار النهائية، بسبب تداعيات جائحة "كورونا".

هذا، وسيقام نصف نهائي ونهائي كأس الكونفدرالية في المغرب، شهر شتنبر المقبل، على أن يحتضن ملعب "جابوما" الدولي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، الصدام المغربي-المصري؛ الوداد أمام الأهلي والرجاء أمام الزمالك، من أجل تحديد المتأهل إلى المباراة النهائية، التي ستقام لأول مرة، بصيغة المباراة الواحدة على أرض محايدة، بعد "البوليميك" الذي أثاره نهائي النسخة الماضية بين الوداد والترجي التونسي.

وكشفت مراسلة الكونفدرالية الإفريقية،عن القوانين المؤظرة ل"المباراة الفاصلة" في نصف نهائي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، مؤكدة أنه سيتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية (15 دقيقة لكل شوط) في حال انتهاء الوقت الأصلي (90 دقيقة) بـنتيجة التعادل، ثم ركلات الترجيح لتحديد الفائز في حال استمرار التكافؤ بين الفريقين طيلة 120 دقيقة، على أن يتم اعتماد نظام "خمس تغييرات"، في إطار ما هو متعارف عليه في الدوريات الكبرى، بعد توصيات الاتحاد الدولي "فيفا" لاستئناف النشاط الكروي.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...