عمال مطار محمد الخامس يدخلون في مسلسل احتجاجي

 عمال مطار محمد الخامس يدخلون في مسلسل احتجاجي
الصحيفة من الرباط
الأحد 10 نونبر 2019 - 12:03

عقد المكتب الموحد لعمال وعاملات الخدمات الأرضية بمطار محمد الخامس اجتماعا أمس السبت بالمقر المركزي الاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء، بحضور أعضاء الأمانة الوطنية للاتحاد وأعضاء المكتب الوطني، لتدارس أوضاع العاملين والعاملات بمطار محمد الخامس، والذي أسفر عن إعلان تنظيم وقفات احتجاجية.

وأوضح المكتب أن هذه الخطوة تأتي في خضن اتسام أوضاع العاملين بالتدهور والاستياء جراء "مواصلة الطرد والتنقيلات التعسفية المتخذة في حقهم وعلى رأسهم الممثلين النقابيين التابعين للخطوط الملكية المغربية"، موردا أن أكثر من 200 عاملة وعامل جرى طردهم "لا لشيء سوى لمطالبتهم باحترام الحق والحريات النقابية والاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة ضد الميثاق الاجتماعي الموقع بتاريخ 25 يونيو 2019 بمقر عمالة إقليم النواصر".

وأورد المكتب بلاغ أعقب الاجتماع أنه "وأمام التجاهل التام واستمرار إدارة الشركة في تعاملها السلبي مع الحقوق والمطالب التي يحتج عليها العمال والعاملات، من خلال إغلاق باب الحوار الجاد و المسؤول والاستمرار في التعنت والجبروت، تحديا للدستور وللقوانين الوطنية والاتفاقيات والمواثيق الدولية، قرر المكتب الموحد خوض سلسلة من المبادرات النضالية على شكل وقفات احتجاجية".

وأورد الكتب أن ذلك سيكون "خطوة نضالية أولى ابتداء من يوم الأربعاء المقبل، بكل من إدارة الخطوط الملكية المغربية بعمالة إقليم النواصر وعمالة مقاطعات أنفا ومطار محمد الخامس"، محملا إدارة شركة الخطوط الملكية المغربية وشركتي رام هاندلينغ وأطلس سيرفر مسؤولية "تفاقم الاحتقان الاجتماعي وتدهور الأوضاع الاجتماعية داخل مطار محمد الخامس الدولي"، مضيفا "وفي حالة عدم الاستجابة لمطالبنا العادلة وعلى رأسها إرجاع جميع المطرودين إلى عملهم سنقوم بمختلف الخطوات النضالية المشروعة".

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...