عموتة: مباراة الأردن فرصة للتأهل.. وإصابة البركاوي لا تدعو للقلق

 عموتة: مباراة الأردن فرصة للتأهل.. وإصابة البركاوي لا تدعو للقلق
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 3 دجنبر 2021 - 12:28

 قال الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني المغربي الرديف لكرة القدم، إن طريق التأهل إلى الدور الثاني من منافسات كأس العرب "فيفا" للمنتخبات، ينطلق من مواجة المنتخب الأردني، غدا السبت، على أرضية ملعب "أحمد بن علي" بالعاصمة القطرية الدوحة، في إطار ثاني جولات المجموعة الثالثة.

وأكد الناخب الوطني، خلال الندوة الصحفية التي تسبق المباراة، على تقارب المستوى بين المنتخبين المغربي والأردني، ما ينذر بمباراة يطبعها التشويق، مردفا "مباراة الأردن ليست الأخيرة، كيفما كانت نتيجتها فإن هناك فرصة أخرى أمام منتخب السعودية في الجولة الأخيرة".

وشدد عموتة على ضرورة الالتزام "التكتيكي" والتنظيم الجيد أمام الخصم الأردني، مضيفا "نحترم المنتخب الأردني  بقيادة مدربه المقتدر عدنان حمد، الأخير الذي يملك تجربة كبيرة على صعيد المنتخبات العربية".

وبخصوص الغيابات في التركيبة البشرية المغربية، تحدث مدرب "الأسود" عن إصابة كل من أيوب العملود وكريم البركاوي، قائلا "العملود تلقى إصابة غير متوقعة، كان من الممكن تفاديها خلال بداية الحصة التدريبية الأخيرة قبل مباراة فلسطين، أما بالنسبة للبركاوي فإصابته لا تدعو للقلق وعودته قريبة، حيث يحتاج فقط لأيام قليلة وسيكون جاهزا للالتحاق بالمجموعة".

متحدثا عن تنظيم بطولة كأس العرب ومستويات المنتخبات، ختم الإطار الوطني حديثه، قائلا: "مستوى البطولة جيد جدا، خاصة مع التنظيم والنقل والحضور والتغطية الإعلامية. إنها بطولة جميلة وناجحة أكيد، والفرق بين منتخبات شمال إفريقيا والشرق الأوسط لن يظهر الآن، بل خلال مباريات الدور الثاني".

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني حقق انتصارا في مباراته الأولى أمام نظيره الفلسطيني، بنتيجة أربع أهداف مقابل لاشيء، بينما انتصر المنتخب الأردني على نظيره السعودي، بنتيجة هدف مقابل لاشيء، خلال مباريات الجولة الأولى من بطولة كأس العرب.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...