عقيلة صالح يغيب عن اجتماع طنجة.. ونائب يؤكد: لا اعتراض لديه على المبادرة المغربية

 عقيلة صالح يغيب عن اجتماع طنجة..  ونائب يؤكد: لا اعتراض لديه على المبادرة المغربية
الصحيفة - حمزة المتيوي
الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:55

كان رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، أبرز الغائبين عن الاجتماع التشاوري المنعقد بمدينة طنجة منذ أمس الاثنين، وهو الأمر الذي قال نواب مقربون منه إن سببه هو التزاماته الخارجية ولا يعني أن له موقفا سلبيا من المبادرة المغربية.

وقال النائب عن مدينة سرت صالح فحيمة، إن عقيلة صالح غاب عن اجتماع طنجة نظرا لالتزامه بزيارة مبرمجة مسبقا إلى روسيا، لكنه رغم ذلك يدعم هذه الخطوة ويقدر جهود المملكة المغربية بخصوص الملف الليبي.

وقال فحيمة، وهو من الداعمين لصالح، إنه التقى بهذا الأخير قبل السفر إلى المغرب وأكد له ترحيبه بهذه الخطوة وبعودة البرلمان الليبي للانعقاد، كما أنه سيكون موجودا لترؤس الدورة المنتظر انعقادها في غدامس.

وارتباطا بذلك نفى النائب ذاته أن يكون لدى مجلس النواب أي نية لتغيير قيادة المجلس، مبرزا التشبث بعقيلة صالحا رئيسا للبرلمان إلى حين انعقاد الانتخابات المقبلة.

ويعاكس هذا الكلام تصريحات برلمانيين آخرين أكدوا للصحيفة أن التغيير قيادة المجلس من بين الأمور المطروحة خلال لقاء طنجة، ومن بينهم وزير الخارجية السابق في حكومة الإنقاذ، علي رمضان أبو زعكوك.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...