غرق 22 مهاجرا بمياه المتوسط وهيئة تُحمل المسؤولية للمغرب وإسبانيا

 غرق 22 مهاجرا بمياه المتوسط وهيئة تُحمل المسؤولية للمغرب وإسبانيا
الصحيفة من طنجة
الجمعة 21 يونيو 2019 - 10:24

أعلنت الهيئة الإسبانية لمساعدة اللاجئينن (CEAR) أمس الخميس، عن مصرع 22 مهاجرا غير نظامي بمياه البحر الأبيض المتوسط، بعدما واجه قاربهم صعوبات خلال عبورهم من شمال المغرب نحو جنوب إسبانيا.

وحسب صحيفة Sputniknews في نسختها الإسبانية، فإن الهيئة الإسبانية، اعتبرت غرق ذلك العدد من المهاجرين، هو نتيجة لما أسمته بـ"الفشل" المغربي الإسباني في مجال التعاون الثنائي لإنقاذ المهاجرين غير النظاميين.

وكانت منظمة إسبانية حقوقية تنشط في مدينة طنجة المغربية في الدفاع عن حقوق المهاجرين تدعى Caminado Fronteras هي من أعلمت البحرية الإسبانية بإنطلاق قارب مهاجرين من شمال المغرب نحو جنوب اسبانيا وعلى متنه 49 مهاجرا.

وتمكنت البحرية الاسبانية بعد ذلك من إنقاذ 27 مهاجرا فقط، فيما اختفى أثر 22 منهم الأربعاء، قبل أن تعلن الهيئة الإسبانية أمس الخميس عن غرقهم جميعا بالقرب من جزيرة "البوران" التي تقع قبالة سواحل ألميريا الإسبانية.

وطالبت الهيئة الإسبانية لمساعدة اللاجئين من الحكومة الاسبانية، عقب الإعلان عن غرق 22 مهاجرا غير نظامي، بضرورة إيجاد حلول ناجعة وفعالة لحماية المهاجرين الذين يتواجدون في خطر في البحر.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...