غموض كبير يلف مسار ناقلة النفط الإيرانية!

 غموض كبير يلف مسار ناقلة النفط الإيرانية!
الصحيفة - متابعة
السبت 31 غشت 2019 - 14:03

قالت تركيا يوم أمس الجمعة إن ناقلة النفط الإيرانية أدريان داريا، وهي محور خلاف بين واشنطن وطهران، تتجه إلى المياه اللبنانية بعدما غيرت مسارها عدة مرات لكن بيروت قالت إنها لم تتلق إخطارا بذلك.

وكانت بيانات "ريفينيتيف" لتعقب حركة السفن ذكرت أن "أدريان داريا" أو "جريس 1" سابقا، غيرت مسارها مرة أخرى أمس الجمعة واتجهت إلى ميناء "الإسكندرونة" التركي على بعد نحو 200 كيلومتر شمالي مصفاة بانياس في سوريا التي يعتقد أنها كانت المقصد الأصلي للناقلة.

وعندما أفرجت سلطات جبل طارق عن الناقلة في منتصف غشت بعد أزمة استمرت خمسة أسابيع، أكدت إيران لبريطانيا أن الشحنة لن تذهب إلى سوريا، ويضع تغيير الوجهة الأخير الشحنة باتجاه سوريا، ويشير لإمكانية نقل الخام إلى سفينة أخرى بمجرد اقترابها من الساحل اللبناني.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إنه رغم بيانات التعقب فإن الناقلة ليست متجهة لموانئ تركية "بكل تأكيد" ولكن إلى المياه اللبنانية، فيما قال وزير المال اللبناني، علي حسن خليل، لوكالة "رويترز" إنه لم يتم إبلاغ لبنان بأن الناقلة الإيرانية تبحر متجهة لأحد الموانئ اللبنانية.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...