"غوغل" تستطيع التعرف على 26 مرض جلدي بدقة

 "غوغل" تستطيع التعرف على 26 مرض جلدي بدقة
الصحيفة
الأحد 15 شتنبر 2019 - 20:29

أعلنت شركة غوغل أن نظامها الخاص للذكاء الاصطناعي قادر على اكتشاف 26 مرضا جلديا بدقة مثل أطباء الأمراض الجلدية، حيث تعتبر الأمراض الجلدية من أكثر أنواع الأمراض شيوعًا على الصعيد العالمي، بعد نزلات البرد والتعب والصداع.

وتشير التقديرات إلى أن 25 في المائة من جميع العلاجات المقدمة للمرضى في جميع أنحاء العالم مخصصة لأمراض الجلد، وأن ما يصل إلى 37 في المئة من المرضى الذين تمت مشاهدتهم في العيادة لديهم شكوى جلدية واحدة على الأقل.

وقد أجبر عبء العمل الهائل في الحالات والنقص العالمي في أطباء الأمراض الجلدية المصابين بالبحث عن الممارسين العامين، الذين يميلون إلى أن يكونوا أقل دقة من المتخصصين عندما يتعلق الأمر بتحديد الظروف.

وحفز هذا الاتجاه الباحثين في غوغل لابتكار نظام ذكاء اصطناعي قادر على اكتشاف أكثر الأمراض الجلدية شيوعًا في الرعاية الأولية.

وأوضحت غوغل من خلال ورقة بحثية جديدة أن النظام قادر على اكتشاف 26 مرضًا جلديًا بدقة عند تقديمه مع صور وبيانات وصفية حول حالة المريض، وتدعي أنه على قدم المساواة مع أطباء الأمراض الجلدية المعتمدين من الولايات المتحدة.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...