غياب المنتخب الوطني لكرة السلة عن تصفيات بطولة العالم يسائل جامعة أوراش

 غياب المنتخب الوطني لكرة السلة عن تصفيات بطولة العالم يسائل جامعة أوراش
الصحيفة
الأربعاء 23 فبراير 2022 - 14:34

يغيب المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة، عن تصفيات المنطقة الإفريقية التي تحتضنها العاصمة السنغالية دكار، أيام 25 و26 و27 فبراير الجاري، المحطة المؤهلة لبطولة العالم، المقرر إجراؤها العام القادم، مناصفة، في اليابان والفلبين وإندونيسيا. 

و يشارك في تصفيات المنطقة الإفريقية الخامسة المؤهلة لكأس العالم 16 منتخبا، مقسمين على 4 مجموعات؛ تضم المجموعة الأولى منتخبات الرأس الأخضر ومالي وأوغندا ونيجيريا، المجموعة الثانية كلا من جنوب السودان والكاميرون وتونس ورواندا، فيما نجد المجموعة الثالثة تضم كل من كوت ديفوار وغينيا وإفريقيا الوسطى وأنجولا، فيما تضم المجموعة الرابعة، منتخبات مصر والسنغال وكينيا والكونغو الديموقراطية.

وكان المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة، قد انهزم في أولى مبارياته، برسم تصفيات المنطقة الخامسة المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، أمام منتخب الرأس الأخضر،  بنتيجة 80 مقابل 73، ثم أمام منتخب أوغندا بحصة 94 مقابل 90، و أمام منتخب مصر بحصة 99 مقابل 76، كما عصف بالفريق إلى مجموعة المنتخبات القارية في التصنيف الثاني.

وتعيش "السلة" المغربية، خلال السنوات الأخيرة، وضعا صعبا، انعكس سلبا على النخبة الوطنية، التي غابت عن نهائيات بطولة أمم إفريقيا، التي احتضنها رواندا، العام الماضي، وذلك لأول مرة في تاريخ المشاركات، منذ سنة 1997، حين تخلف الفريق الوطني عن دورة غانا، فيما حل رابعا خلال النسخة التي احتضنتها، مناصفة، كل من السنغال وتونس، سنة 2017.

غياب كرة السلة المغربية عن أكبر محفل إفريقي و دولي، يأتي أسبوعا فقط، عن اعتذار المنتخب الوطني المغربي عن المشاركة في الدورة 24 للبطولة العربية للأندية، التي عرفت فوز منتخب لبنان لأول مرة في تاريخه، ما يثير الغموض حول مصير رياضة "المثقفين" في المغرب، في عهدة الرئيس الحالي مصطفى أوراش.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...