فاينانشال تايمز: أداء أسود الأطلس منح مغاربة المهجر فرصة للاحتفاء بجذورهم

 فاينانشال تايمز: أداء أسود الأطلس منح مغاربة المهجر فرصة للاحتفاء بجذورهم
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 14 دجنبر 2022 - 13:22

كتبت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن أداء أسود الأطلس في مونديال قطر 2022 منح المغاربة، وخصوصا منهم أبناء الجيل الثاني والثالث من مواطني الدول الأوروبية، فرصة للاحتفاء بجذورهم وتراثهم.

وقالت إن انجاز المنتخب المغربي صنع الإثارة إلى ما هو أبعد من المملكة وجاليتها البالغ عددها 5 ملايين، كما قوبل أسود الأطلس باحتضان عارم في الشرق الأوسط وإفريقيا وأجزاء من آسيا.

ولاحظت أن التباينات السياسية بين الدول احتجبت خلف الشعور بالفخر المشترك عندما تغلب الأسود على بلجيكا وإسبانيا والبرتغال، حسبما أفادت الصحيفة المالية اليومية.

وأضافت أن العديد من أعضاء الجالية المغربية الكبيرة بفرنسا يشعرون بعاطفة شديدة قبيل مباراة نصف نهائي الأربعاء، حيث أصبح أسود الأطلس أول فريق إفريقي يصل إلى هذه المرحلة من البطولة.

وبعد فوز المغرب على البرتغال، السبت الماضي، لاحظت اليومية أن حوالي 25 ألف مشجع اجتمعوا في جادة الشانزليزيه بباريس للاحتفال، مشيرة إلى أن الفريق أصبح واجهة للتعبير عن إحساس أوسع بالفخر العربي والإفريقي.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...