فرار خمس عدائين مغاربة في سلوفاكيا بعد مشاركتهم في بطولة العالم المدرسية

 فرار خمس عدائين مغاربة في سلوفاكيا بعد مشاركتهم في بطولة العالم المدرسية
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 27 أبريل 2022 - 17:35

تفاجأ مسؤولو الوفد المغربي المشارك في بطولة العالم المدرسية للعدو الريفي، التي تحضتنها مدينة "ستربسكي بليسو" بدولة سلوفاكيا، منذ السبت الماضي والتي اختتمت فعالياتها يومه الأربعاء، (تفاجؤوا) بفرار خمس عناصر من الفريق الوطني، من فندق الإقامة، لأسباب مجهولة.

واقعة "الفرار" التي أكدها مصدر مطلع لموقع "الصحيفة"، تتعلق بخمس عدائين من منتخب الذكور وعداءة واحدة من الفريق النسوي، في حين لم تصدر أي توضيحات رسمية من قبل الجامعة الملكية المغربية لرياضة ألعاب القوى، باعتبارها الجهاز المسؤول، حيث ظلت هواتف مسؤوليها ترن دون مجيب.

وكان المنتخب الوطني قد تحصل على ميدالية ذهبية في سباق الذكور، عن طريق العداء جواد اخشينة، فيما حصلت البطلة فاطمة الزهراء بيرداحا على الميدالية الفضية ومواطنتها فاطمة العرفاوي على البرونزية، في سباق الإناث، حيث اختتمت المشاركة المغربية بحصيلة من ستة ميداليات، موزعة بين الفردي والجماعي.

هذا ويجهل، لحدود اللحظة، مصير الأطفال الذين ينتمون لمراكز التكوين التابعة لجامعة ألعاب القوى، والذي من المفترض أن يحظوا برعاية خاصة ويخضعون لبرنامج تكويني في المستوى العالي، بتنسيق مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...