فرنسا.. "أورانج" تتكبد خسارة صافية قدرها 2,76 مليار يورو في النصف الأول من العام

 فرنسا.. "أورانج" تتكبد خسارة صافية قدرها 2,76 مليار يورو في النصف الأول من العام
الصحيفة - وكالات
الجمعة 30 يوليوز 2021 - 13:25

أفادت وسائل الإعلام الفرنسية، اليوم الجمعة، بأن شركة الاتصالات الفرنسية العملاقة "أورانج"، تكبدت خسارة صافية قدرها 2,76 مليار يورو خلال النصف الأول من العام، لاسيما نتيجة انخفاض في قيمة الأصول بإسبانيا.

وعزت المجموعة هذه الخسارة إلى "الانخفاض المحاسبي" لنشاطها في إسبانيا، حيث خفضت الشركة من خطة أعمالها في سياق الأزمة الصحية و"زيادة المنافسة".

وتدعم رقم أعمال المجموعة الذي يصل إلى 20,86 مليار يورو خلال النصف الأول من العام، عبر الأداء في إفريقيا والشرق الأوسط بزيادة تجاوزت 10 في المائة، وكذا من خلال مبيعات المعدات التي ارتفعت بنسبة 18,4 في المائة.

وأضافت وسائل الإعلام الفرنسية، أن محرك المجموعة، منطقة إفريقيا والشرق الأوسط، مدفوعة بنسبة 7 في المائة على مدى عام واحد في قاعدة عملائها عبر الهاتف المحمول وخدمة "أورانج موني"، شهدت نمو مبيعاتها بنسبة 22,2 في المائة.

وخارج هذه المنطقة الجغرافية، سجلت "أورانج" انخفاضا في المبيعات بأسواقها الرئيسية مثل فرنسا وأوروبا، حيث سجلت انخفاضا نسبته 0,5 بالمائة و0,3 بالمائة على التوالي.

وفي أوروبا، حيث تتواجد "أورانج" في سبع دول، تراجعت المبيعات في إسبانيا، حيث عرفت هناك انخفاضا في حجم مبيعاتها بنسبة 2,7 في المائة.

ومن حيث التوقعات، حافظت المجموعة على أهدافها للسنة المالية 2021، وهي تحقيق فائض استغلال إجمالي "مستقر سلبي" بعد الإيجارات، أي عند مستوى قد يكون أقل قليلا جدا مما كان عليه في العام 2020.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...