فنادق تونسية "تحجز" سياح بريطانيين بعد إفلاس الشركة التي نظمت رحلتهم

 فنادق تونسية "تحجز" سياح بريطانيين بعد إفلاس الشركة التي نظمت رحلتهم
الصحيفة - وكالات
الأحد 22 شتنبر 2019 - 22:24

قال سياح بريطانيون في تونس إن فندقا منعهم من المغادرة لعدة ساعات مساء يوم السبت بسبب مخاوف تتعلق بمدفوعات رحلتهم عن طريق شركة توماس كوك التي ترتب الرحلة لكن الحكومة التونسية قالت إن الواقعة كانت مجرد سوء تفاهم. 

وكتب جاري سيل وهو أحد زبائن فندق أورانجير هوتيل بمنطقة الحمامات في تونس على صفحته على فيسبوك يقول "الأمن منعنا من مغادرة الفندق وحاصرنا بداخله". وكتب في وقت لاحق إنه وصل إلى المطار مساء السبت وغادر عائدا لبلده.

وجاءت الواقعة وسط تنامي القلق بين بعض زبائن شركة "توماس كوك" البريطانية للرحلات في حين اجتمع كبار مسؤوليها مع المقرضين والدائنين اليوم الأحد في لندن في محاولة أخيرة لجمع 200 مليون جنيه إسترليني (250 مليون دولار) للإبقاء على الشركة في السوق. 

وقالت الحكومة البريطانية إنها وضعت خططا لإعادة السائحين الذين قد تتقطع بهم السبل إذا خرجت توماس كوك، أقدم شركة للرحلات في العالم، من السوق. 

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من الشركة لكنها كانت تستخدم مواقعها للتواصل الاجتماعي لطمأنة زبائنها بأنها ما زالت تعمل بشكل طبيعي. 

وأرجعت وزارة السياحة التونسية واقعة يوم السبت إلى سوء تفاهم وقالت إن السياح تمكنوا من اللحاق بطائرتهم التي حجزوا للسفر عليها. 

وتضرر قطاع السياحة الحيوي في تونس بشدة في عام 2015 بعد هجومين شنهما متشددون وأسفرا عن مقتل عشرات الأشخاص. لكن أعداد السياح بدأت في الانتعاش هذا العام وفقا لبيانات الحكومة. 

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...