"فيرجن غالاكتيك" بصدد إطلاق أول رحلة فضائية بطاقم كامل

 "فيرجن غالاكتيك" بصدد إطلاق أول رحلة فضائية بطاقم كامل
الصحيفة - متابعة
الأحد 11 يوليوز 2021 - 11:00

من المقرر أن تطلق شركة "فيرجن غالاكتيك" أول رحلة لها بطاقم كامل لمركبتها الفضائية "يونيتي"، اليوم الأحد، وهي قفزة مهمة نحو رحلات فضائية تجارية دون مدارية.

وستكون المهمة، التي أطلق عليها اسم "يونيتي 22"، اختبار الطيران ال22 لمركبة "في إس إس يونيتي" الفضائية التابعة للشركة ورابع رحلاتها الفضائية المأهولة.

كما ستكون أيضا أول مهمة تحمل طاقما كاملا من طيارين وأربعة متخصصين في المقصورة، بما في ذلك مؤسس "فيرجن غالاكتيك" ريتشارد برانسون، الذي سيختبر تجربة رائد الفضاء الخاص.

وسيقلع الطاقم من قاعدة "سبيسبورت أمريكا" الرئيسية التابعة للشركة في نيو مكسيكو. وستركز مهمة "يونيتي 22" على أهداف تجربة المقصورة والعملاء، بما في ذلك تقييم مقصورة العملاء التجارية مع طاقم كامل، وإظهار ظروف إجراء تجارب بحثية توجه الإنسان، وتأكيد أن البرنامج التدريبي في "سبيسبورت أمريكا" يدعم تجربة الرحلات الفضائية، بحسب الشركة. وبعد هذه الرحلة، سيكمل الفريق عمليات التفتيش على المركبات ومراجعة شاملة للبيانات. ومن المقرر القيام برحلتين تجريبيتين إضافيتين قبل أن تتوقع الشركة بدء الخدمة التجارية في عام 2022.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...