فيروس كورونا : أكثر من 100 إصابة في إيطاليا

 فيروس كورونا : أكثر من 100 إصابة في إيطاليا
الصحيفة - متابعة
الأحد 23 فبراير 2020 - 14:15

أعلنت السلطات الإيطالية، اليوم الأحد، عن تسجيل أزيد من 100 إصابة بفيروس كورونا المستجد ، 89 منهم في منطقة لومبارديا (شمال) واثنين في البندقية.

وقال رئيس منطقة لومبارديا أتيليو فونتانا انه تم اليوم اكتشاف حالات جديدة لفيروس كورونا، إذ بلغ عدد المصابين بالفيروس 100 حالة، مضيفا أن 89 حالة سجلت في لومبارديا و 25 حالة في إقليم فينيتو ومصابين اثنين في البندقية ، حيث تجري احتفالات كرنفال الأقنعة .

وقال رئيس منطقة لومبارديا أطالب ب"المزيد من الرقابة الحدودية" لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد .

كما أعلنت الحكومة الإيطالية عن "إغلاق 11 بلدة معظمها في منطقة لومبارديا، التي تعتبر بؤرا لفيروس كورونا المستجد، وعن منع الدخول والخروج منها إلا بتصاريح خاصة، بعد اكتشاف ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأصدرت الحكومة ، صباح اليوم ، مرسوم طوارئ ينص على إقامة نقاط التفتيش حول البلدات التي تفشى فيها الفيروس لمنع السكان من المغادرة، وإنشاء ممرات "معقمة" للسماح بدخول الأغذية والأدوية ، بما يضمن توفير المواد الأساسية للمواطنين .

وأوضحت وكالة الأنباء (أنسا) في ظل توقعات بأن يزداد الوضع سواءا في الساعات القادمة ،تم التشديد على الالتزام بأهداف هذه خطة من أجل الحد من انتقال الفيروس. وتم بموحب الموسوم إغلاق شركات ومدارس وملاعب رياضية في تلك المناطق وإلغاء الأنشطة العامة (من مهرجانات ومسابقات رياضية ورحلات مدرسية وغيرها). كما تنص أيض ا على تدخل الجيش لمنع أعمال أعنف .

وبحسب (أنسا) فإن مدينة كودونيو على بعد 60 كيلومترا من ميلانو هي البؤرة الأساسية لفيروس كورونا. وتأتي هذه التدابيرا بعد إصابات العشرات ووفاة إيطاليين اثنين أمس السبت وأول أمس الجمعة جراء الإصابة بالفيروس . وبحسب تقارير إخبارية تم اكشتاف أول اصابة في كودونيا و يتعلق الأمر بباحث إيطالي يعمل في شركة يونيليفر، أدخل لوحدة العناية المركزة في المستشفى نظرا لتدهور وضعه الصحي. وتشمل الإصابات زوجته الحامل في شهرها الثامن وصديقه وثلاثة مسنين كانوا يترددون على حانة يملكها والد صديقه.

أما البؤرة الثانية ففي بلدة فو يوغانيو في منطقة فينيتو، مسقط رأس أول إيطالي وأوروبي يتوفى جراء الفيروس.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...