"فيسبوك" يقرر تعليق حساب ترامب لمدة سنتين

 "فيسبوك" يقرر تعليق حساب ترامب لمدة سنتين
الصحيفة
السبت 5 يونيو 2021 - 0:51

أعلنت منصة "فيسبوك"، الجمعة، تعليق حساب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، لمدة سنتين. ويأتي هذا القرار استجابة لتوصيات مجلس الرقابة المستقل لدى "فيسبوك"، الذي انتقد عملاق التكنولوجيا الشهر الماضي لفرضه عقوبة تعسفية على الرئيس السابق. وسيمنع هذا الإجراء ترامب من استخدام المنصة خلال العامين المقبلين، حيث يستعد لإطلاق حملة رئاسية محتملة لسنة 2024.

من جهة أخرى، كشفت الشبكة الاجتماعية عن سياسات جديدة حول كيفية تعاملها مع خطاب الشخصيات السياسية في المستقبل.

وتنص سياسات "فيسبوك" الجديدة إما على تعليق مؤقت أو حذف دائم للحساب، وليس على تعليق إلى أجل غير مسمى.

وكان "فيسبوك" قد طلب من مجلس الرقابة تقييم قراره بحظر حساب دونالد ترامب إلى أجل غير مسمى على خلفية أعمال الشغب التي شهدها الكونغرس في 6 يناير الماضي، والتي ن سبت إلى أنصار الرئيس السابق.

وأكد مجلس الرقابة المستقل، الشهر الماضي، أن "فيسبوك" كان محقا في تعليق حساب ترامب، لكن ينبغي للمنصة ألا تطبق "عقوبة غير محددة وبلا قواعد للتعليق إلى أجل غير مسمى".

وكان ترامب وحلفاؤه المحافظون قد انتقدوا الحظر الذي تمارسه وسائل التواصل الاجتماعي باعتباره رقابة واضحة، داعين إلى سن قوانين جديدة لمعاقبة الشركات المتضررة والحد من سلطتها في وضع قواعد للتعبير على منصاتها.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...