في أول رحلة مباشرة بين تل أبيب والرباط.. جاريد كوشنر يحل بالمغرب الأسبوع المقبل رفقة وفد إسرائيلي

 في أول رحلة مباشرة بين تل أبيب والرباط.. جاريد كوشنر يحل بالمغرب الأسبوع المقبل رفقة وفد إسرائيلي
الصحيفة - وسام الناصيري
الثلاثاء 15 دجنبر 2020 - 17:35

قال مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية يوم الثلاثاء إن جاريد كوشنر كبير مستشاري البيت الأبيض سيرأس وفدا أمريكيا إلى إسرائيل والمغرب الأسبوع المقبل لإجراء مناقشات بشأن "اتفاق التطبيع" الذي توصل إليه البلدان الأسبوع الماضي.

وقال المسؤول لرويترز إن الوفد الأمريكي وفريق إسرائيلي سينضمون معًا وسيستقلون أول رحلة تجارية مباشرة من تل أبيب إلى الرباط كدليل على إحراز تقدم بعد الاتفاق الإسرائيلي المغربي الذي ساعد كوشنر في التوسط فيه.

وحسب وكالة الأنباء "رويترز" فجاريد كوشنر سيغادر رفقة مبعوث الشرق الأوسط في الإدارة الأمريكية، والرئيس التنفيذي لمؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية إلى إسرائيل يوم الإثنين.

أشارت الوكالة أن صهر الرئيس الأمريكي، المنهية ولايته، دونالد ترامب، ومستشاره الخاص، سيجري محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قبل أن يستقل طائرة تابعة لشركة "العال" الإسرائيلية، من تل أبيب إلى الرباط، رفقة وفد سيضم وفدا إسرائيليا، برئاسة مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات، حيث ستكون الرحلة الأولى المباشرة التي ستربط بين إسرائيل والمغرب.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...