في أول ظهور رسمي.. إقصاء المغربي بنشتريت من تصفيات بطولة أستراليا للتنس

 في أول ظهور رسمي.. إقصاء المغربي بنشتريت من تصفيات بطولة أستراليا للتنس
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 11 يناير 2021 - 13:10

أقصي اللاعب المغربي إليوت بنشتريت، من الدور الأول لتصفيات بطولة أسطراليا المفتوحة للتنس، التي تستضيفها ملاعب العاصمة الدوحة، في الفترة ما بين 10 و13 يناير، بعد هزيمته، صبيحة اليوم الاثنين، أمام الأمريكي دينيس كودلا، بواقع مجموعتين دون مقابل.

ولم يقو بنشتريت، في أول ظهور رسمي له بالعلم المغربي، أن يجاري إيقاع المصنف 114 عالميا والرابع  على رأس تصنيف المشاركين في التصفيات، لينهزم أمامه بمجموعتين نظيفتين (6/4 و6/3)، في مواجهة استغرقت ساعة و38 دقيقة.

وكان إليوت بنشتريت (22سنة)، المزداد في مدينة نيس الفرنسية، قد أعلن، قبل أسابيع، تمثيله للمضرب المغربي، من خلال تدوينة نشرها عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي "انستغرام"، جاء فيها "تغيير كبير مقبل في مساري الرياضي بدءا من فاتح يناير..تمثيل المغرب بلد نشأة والدي سيكون شرف لي، كما أن تمثيله في كأس دايفس والألعاب الأولمبية سيحمل شعورا مماثلا"

ويعتبر بنشتريت، من المواهب الفرنسية في رياضة التنس، حيث يحتل حاليا الرتبة 223 ضمن تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين ATP، بعد أربع سنوات في الميادين، كما أن أبرز إنجازاته تعود إلى سنة 2006، حين تمكن من بلوغ الدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة "Rolland Garros"، بعد أن أزاح البريطاني كاميرون نوري، بثلاثة مجموعات نظيفة، قبل أن يتعثر أمام الصربي دوزان لازوفيتش.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...