في انتظار موقف المغرب.. مصر تدخل دائرة التنافس لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا

 في انتظار موقف المغرب.. مصر تدخل دائرة التنافس لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 27 يناير 2021 - 19:40

تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم، رسميا، اليوم الأربعاء، بطلب الترشح من أجل استضافة مباراة نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، في نسختها الجارية، وذلك بعد أن فتحت الكونفدرالية الإفريقية للعبة، الباب أمام الاتحادات القارية المنضوية تحت لواءها، من أجل احتضان العرس الختامي لمسابقتي الأندية.

ويأتي ترشح مصر لاستضافة المباراة النهائية، للمرة الثانية على التوالي، بعد أن تقدمت كل من الجزائر وجنوب إفريقيا، بملفين مماثلين، من أجل نيل شرف استضافة النسخة المقبلة، في انتظار البث في كل الملفات من قبل لجنة المسابقات والمكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية، في غضون الأشهر القادمة.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة المغربية، يدرس إمكانية دخول المغرب سباق التنافس من أجل استضافة نهائي أمجد المسابقات القارية للأندية، بعد أن احتضنت الرباط مباراة نهائي كأس الكونفدرالية، قبل أشهر، والذي شهد تتويج فريق نهضة بركان على حساب خصمه بيراميدز المصري.

وكانت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، قد أصدرت مذكرتها بشأن خوض المباريات النهائية لمسابقات الأندية، حيث حددت تاريخ 10 يوليوز 2021، من أجل إقامة نهائي كأس الكونفدرالية،  على أن يجرى نهائي دوري الأبطال في 17 يوليوز 2021، علما أن الـ CAF احتفطت بالحق في تغيير التواريخ المذكورة، حسب ما أسفر عنه اجتماعها الأخير.

ودعا الجهاز القاري كل الاتحادات الوطنية، بتقديم ملفات الترشح، المتضمنة لملعب المباراة ومرافق التدريب وخطط الإقامة، بالإضافة إلى الضمان الحكومي الرسمي، في أجل أقصاه 26 فبراير 2021.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...