في بريطانيا: "حجاب معقم" خصيصا لغرف العمليات

 في بريطانيا: "حجاب معقم" خصيصا لغرف العمليات
الصحيفة - DW عربية
الخميس 19 دجنبر 2019 - 15:02

قدم مستشفى بريطاني "حجابا معقما يستخدم لمرة واحدة" يناسب الطبيبات المحجبات داخل غرف العمليات. ونشر مستشفى Royal Derby Hospital تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" جاء فيها أن الفضل لهذه الفكرة يعود للطبيبة الشابة فرح رسلان، التي طورت الفكرة خلال قيامها بتدريب داخل المستشفى.

يعتقد القائمون على المستشفى أن هذه هي المرة الأولى على مستوى المملكة المتحدة، التي يتم فيها تقديم حجاب مناسب لغرف العمليات. الطبيبة الماليزية الشابة، قالت إن فكرتها جاءت بسبب المخاوف من انتقال العدوى بسبب حجابها الذي ترتديه طوال الوقت.

وأوضحت رسلان في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "كنت أرتدي نفس غطاء الرأس طوال اليوم، أمر ليس مثاليا بالطبع من ناحية النظافة". وأضافت: "لم أشعر بالارتياح لخلعه (الحجاب) وكان يتم إخراجي باحترام من غرف العمليات بسبب المخاوف من انتقال العدوى".

الطبيبة الشابة أوضحت أنها كانت بحاجة لحل وسط يجمع بين "المعايير المهنية للملابس والعقيدة"، ما دفعها للبحث في ماليزيا، عن التصميم والمواد المناسبة لتصنيع هذا الحجاب.

بيان مستشفى Royal Derby Hospital، أشار إلى أن هذه هي المرة الأولى على الأرجح التي يتم فيها تقديم هذا الحجاب في المملكة المتحدة، وأيضا الحديث بشكل علني عن هذه القضية التي يتم طرحها في جميع غرف العمليات في البلاد.

عبر حسابها على تويتر عبرت رسلان عن أملها في أن يساهم هذا الشكل للحجاب في إزالة واحدة من العقبات الرئيسية التي تقف أمام جذب المزيد من المواهب لمجال الجراحة.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...