في ردّه على تعليق بِصفحته على الفايسبوك.. عمارة يحدد تاريخ استئناف الرحلات الجوية والنقل السككي والنقل الطرقي!

 في ردّه على تعليق بِصفحته على الفايسبوك.. عمارة يحدد تاريخ استئناف الرحلات الجوية والنقل السككي والنقل الطرقي!
الصحيفة من الرباط
السبت 20 يونيو 2020 - 19:18

في تعليق على تعليق، بصفحته على مواقع التواصل الاجتماعي فايسوبك، أكد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر أعمارة، أن حركة النقل الطرقي للمسافرين، والرحلات الداخلية للطيران، والنقل السككي، سيتم استئنافهم، الخميس المقبل.

وفي الوقت الذي تتعرض الحكومة لوابل من الانتقادات بحكم ضعف التواصل، لم يخرج الوزيرة عبد القادر عمارة عن هذه القاعدة، بعد أن فضل تصريف قرار يخص استئناف التنقل الطرقي، والرحلات الجوية الداخلية، والنقل السككي، عبر تعليق على تدوينة عوض إصدار بلاغ لعموم المواطنين في القنوات الرسمية أو توزيعه على وسائل الإعلام، وهي طريقة أقل ما يمكن وصفها بأنها "غريبة"!

وكان وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر أعمارة، يرد على بعض المعلقين الذين سألوه عن تاريخ عودة حركة النقل السككي والطرقي والجوي بين مناطق المغرب.، ليؤكد لهم أن الخميس المقبل هو تاريخ محدد لاستئناف النقل الطرقي بين المدن والجهات، والرحلات الداخلية للطيران، والنقل السكك.

في السياق ذاته، أكد عمارة في تدوينة له، أنه وفي إطار الإجراءات الحكومية لتخفيف الحجر الصحي تستأنف، إبتداء من اليوم 20 يونيو 2020، حركية رجال البحر من و إلى البواخر التجارية، و ذلك بعد موافقة مديرية الملاحة التجارية لوزارة التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء، التي ستحرص مع كل السلطات المعنية وكافة المتدخلين، على الإلتزام التام للجميع بكل الإجراءات الصحية الوقائية ضد فيروس كورونا.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...