"في ملعب السياسة".. الدراجي يتحدث لـ"الصحيفة" عن "بانوراما" كتابه

 "في ملعب السياسة".. الدراجي يتحدث لـ"الصحيفة" عن "بانوراما" كتابه
الصحيفة: عمر الشرايبي
الأثنين 13 يناير 2020 - 21:00

يواصل الإعلامي الجزائري حفيظ الدراجي، معلق قنوات "بيين سبورت" القطرية، الترويج لمؤلفه الجديد، تحت عنوان "في ملعب السياسة"، من خلال عرضه في رواق أحد المؤسسسات "الألمانو-بريطانية"، داخل معرض الكتاب بالعاصمة القطرية الدوحة.

في دردشة، خص بها جريدة "الصحيفة"، اليوم الاثنين، قال الدراجي إن المؤلف لا يرتبط في جوهره بموضوع "علاقة السياسة بالرياضة"، رغم أن عنوانه "في ملعب السياسة" جمع بين الحقلين، مردفا "حاولت الجمع بين الملعب والسياسة، لكن ليس في مفهومها التقليدي المطلق، حيث أسميها شؤون بلدي، وليست سياسية محضة".

وتابع الدراجي، قائلا "الكتاب هذا عبارة عن بانوراما يحمل مقالاتي وتغريداتي التي كتبتها في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بي، كما عبر مواقع الكترونية وجرائد جزائرية وعربية، تروي محطات، أسجل فيها مواقفي وآرائي، رياضية بالدرجة الأولى، كما السياسية والاجتماعية، التي مرت منها الجزائر منذ سنة 2013، بالضبط بعد إصابة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بالوعكة الصحية، التي أدت إلى الوضع الذي يعلمه الجميع"

الصحافي الجزائري حفيط دراجي يوقع كتابه لزوار معرض الدوحة للكتاب

وأردف قائلا "منذ تلك الفترة، كتبت كثيرا في شؤون بلدي الجزائر؛ عن التهديم الذي تعرض له البلد وتعرضت له المؤسسة العسكرية والشعب الجزائري ومؤسسات الجمهورية، فضلا عن التهديم الذي طال المنتخب الجزائري لكرة القدم، ما بعد مونديال 2014، وذلك لخصته من خلال بانوراما أحداث، عبرت فيها عن مواقفي وآرائي، أردت أن أسجلها وأحفظها للتاريخ، كما هي ذكرى للناس.. الذكرى تنفع المؤمنين".

علاقة بالمنتخب الجزائري لكرة القدم، يقف مؤلف الدراجي، عند المحطات التي رافقت "الخضر"، منذ تصفيات ونهائيات كأس العالم 2014، حيث يعود الإعلامي الرياضي للحديث عن مواقفه من المشاكل التي رافقت تعيين المدرب البوسني وحيد خليلهودزيتش، مرورا بخلفه الفرنسي كريستيان غوركوف، وما عاشه منتخبه الوطني من عملية "تهديم" في الجزائر، من قبل "ما يسمون أنفسهم محللين واللاعبين الدوليين السابقين، من خلال التهكم على المحترفين، حيث لم يسلم حتى رياض محرز من ذلك"، كما جاء على لسانه، في حديث مع الجريدة.

ويضيف الدراجي، قائلا "امتدت الحكاية داخل الكتاب إلى مرحلة قدوم المدرب جمال بلماضي، لكن للأسف لم تشمل آخر المقالات، محطة التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا بمصر، حيث كنت قد توقفت عن الكتابة وطبع المؤاف في مارس 2019، قبل أشهر من الموعد"، مضيفا "لكن، الحديث عن المنتخب والكرة في الجزائر، حاضر داخل الكتاب، من خلال مقالات شخصية"

هذا، وكان حفيظ الدراجي، قد أعلن عن صدور مؤلفه "في ملعب السياسة"، في 28 شتنبر الماضي، عبر موقع "أمازون"، كما تم نشر الرابط الخاص بهذا الكتاب الجديد، على حساباته في مواقع التواصل الإجتماعي، مؤكدا إن الأخير سيكشف عن تفاصيل الأحداث في الجزائر خلال الفترة الأخيرة.

وسبق للإعلامي حفيظ الدراجي، أن كشف بأنه قد تعرض للعديد من الصعوبات من أجل طبع هذا الكتاب بالجزائر، مما اضطره إلى التعاقد مع مؤسستين أوروبيتين في بريطانيا وألمانيا لطباعته، حتى يكون متوفرًا في مختلف المعارض الدولية في مختلف البلدان.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...