قافلة طبية لفائدة 1290 شخصا بإقليم اليوسفية

 قافلة طبية لفائدة 1290 شخصا بإقليم اليوسفية
الصحيفة - و.م.ع
الأثنين 2 مارس 2020 - 11:12

 نظمت أول أمس السبت، بجماعة جنان بويه التابعة لإقليم اليوسفية، قافلة طبية متعددة التخصصات استفاد منها 1290 شخصا من مختلف الأعمار ومن أوساط معوزة.

ونظمت هذه المبادرة الإنسانية والتضامنية من قبل إقليم اليوسفية بشراكة مع المدرسة العليا للتدبير بالدار البيضاء وجمعية مغرب أنجاد ونادي الأطباء العالمي والمندوبيات الإقليمية للصحة والتربية الوطنية والتعاون الوطني باليوسفية والمجلس الإقليمي وجمعية أصدقاء مستشفى للا حسناء.

وتندرج هذه القافلة الطبية، التي جرت بحضور عامل الإقليم محمد سالم الصبتي، في إطار الجهود المتواصلة والمبذولة على الصعيد الإقليمي من أجل تحسين الأوضاع الصحية للأشخاص في وضعية هشاشة. واستفاد من هذه العملية 120 طفلا في مجال طب الأطفال و166 امرأة في طب النساء والتوليد و121 شخصا في أمراض العيون و160 في جراحة الأسنان، إلى جانب 598 شخصا استفادوا من استشارات في مجال الطب العام، واستفادة حوالي 126 طفلا من عمليات ختان.

وأطر هذه الحملة الطبية طاقم طبي وتمريضي يتألف من 22 طبيبا (17 طبيبا متخصصا و5 أطباء عامين) و7 ممرضين. وبالمناسبة، أكد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة باليوسفية، السيد محمد العتيقي، أن هذه المبادرة الإنسانية تندرج في إطار تحسين العرض الصحي على صعيد الإقليم، وتوفير خدمات طبية للقرب لفائدة الأشخاص المتواجدين بالمناطق القروية المعزولة والتخفيف من معاناتهم.

ونوه العتيقي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بأهمية هذه الحملات المخصصة للنهوض بقيم التضامن والتعاون، مشيرا إلى أنه سيجري مستقبلا تنظيم سلسلة من العمليات المماثلة وفق برنامج محدد. وعلى هامش هذه القافلة، نظم مجموعة من طلبة المدرسة العليا للتدبير بالدار البيضاء ورشات بيداغوجية وفنية ذات طابع اجتماعي لفائدة تلاميذ المؤسسة الابتدائية "النواصرة".

وبالمناسبة، تم توزيع 313 سلة تتضمن مواد غذائية لفائدة أسر معوزة، إلى جانب كراسي متحركة للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...