قصف إسرائيلي لمواقع حماس في غزة ردا على إطلاق صواريخ من القطاع

 قصف إسرائيلي لمواقع حماس في غزة ردا على إطلاق صواريخ من القطاع
الصحيفة - متابعة
الأحد 15 نونبر 2020 - 9:14

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، مواقع لحركة حماس في غزة ردا على إطلاق صاروخين من القطاع الفلسطيني باتجاه إسرائيل، وفق ما أعلنت مصادر متطابقة.

وفي وقت سابق كان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن في بيان أن صاروخين أطلقا ليل السبت الأحد من غزة على جنوب إسرائيل. وقامت، إثر ذلك، طائرات مقاتلة ومروحيات ودبابات بـ"قصف" مواقع لحماس، حسبما أكده جيش الاحتلال في رسالة عبر تطبيق "واتساب".

وجاء في الرسالة إن "الجيش الإسرائيلي يقوم حاليا بتقييم الوضع ويبقى على استعداد لاتخاذ إجراءات حاسمة ضد عمليات إرهابية تستهدف المدنيين أو تنتهك السيادة الإسرائيلية".

وفي غزة، أفادت مصادر أمنية بحصول ضربات إسرائيلية عدة ليلا في مناطق منها خان يونس ورفح وبيت حانون، دون الحديث عن وجود ضحايا.

وتأتي عملية اطلاق الصواريخ التي لم تتبنها أي جهة حتى الآن، بعد أيام على ذكرى اغتيال أحد القادة العسكريين لحركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا، في قطاع غزة الذي تديره حركة حماس.

وكان أبو العطا وزوجته قتلا في 12 نونبر 2019 بغارة شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي وأجهزة الأمن الداخلي (شين بيت) على منزلهما. وردا على ذلك، تم إطلاق قرابة 200 صاروخ باتجاه إسرائيل.

ونظمت حركة الجهاد الإسلامي الخميس الماضي استعراضا عسكريا وسط مدينة غزة احياء لذكرى أبو العطا. وقال مسؤول كبير في الحركة، خلال احياء هذه الذكرى، إن "سرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي) هي من ستحدد مكان وزمان الرد على اغتيال أبو العطا".

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...