قطر تثمن جهود المغرب في مكافحة الإرهاب

 قطر تثمن جهود المغرب في مكافحة الإرهاب
الصحيفة - متابعة
الجمعة 27 شتنبر 2019 - 22:16

ثمنت قطر، جهود المغرب في قيادة المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب إلى جانب هولندا، وذلك بمناسبة الاجتماع الوزاري العاشر للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، الذي عقد على هامش اجتماعات الدورة (74) للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأعرب المبعوث القطري الخاص لوزير الخارجية لمكافحة الإرهاب وفض المنازعات، مطلق بن ماجد القحطاني، في بيان قطر أمام الاجتماع، عن "خالص التقدير للمملكة المغربية ومملكة هولندا على جهودهما القيمة في قيادة المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب"، مؤكدا مواصلة بلاده لشراكتها مع الدول الأعضاء بالمنتدى.

وذكر المسؤول القطري بأن الدوحة والأمم المتحدة وقعتا في دجنبر 2018 على اتفاق لدعم المبادرات الاستراتيجية للتصدي لآفة الإرهاب، حيث قدمت دولة قطر مساهمة بمبلغ 75 مليون دولار لصالح مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب.

تجدر الإشارة الى أن المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، الذي أنشئ سنة 2011، يرأسه المغرب بالشراكة مع هولندا منذ 2016. ويضم في عضويته 30 عضوا (29 دولة والاتحاد الأوروبي). ويشتغل بتعاون وثيق مع العديد من المنظمات الدولية والإقليمية، بما في ذلك الأمم المتحدة.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...