قطر تضبط 144 كأسا مقلدة لجائزة كأس العالم في كرة القدم

 قطر تضبط 144 كأسا مقلدة لجائزة كأس العالم في كرة القدم
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 2 نونبر 2022 - 17:51

أعلنت وزارة الداخلية القطرية الأربعاء أنها ضبطت 144 كأسا مقلدة لجائزة كأس العالم في كرة القدم، مشيرة إلى أن أصحاب هذه البضائع كانوا يعتزمون بيعها عبر الإنترنت في البلاد.

وقالت الوزارة عبر (تويتر) إن أجهزتها "تمكنت من ضبط 144 كأسا مقلدة يماثل كأس بطولة العالم فيفا قطر 2022، في مخالفة لقانون رقم 10 لسنة 2021 في ما يخص تدابير استضافة كأس العالم".

وأضافت أن ضبط هذه البضائع المزورة تم بعد "توافر معلومات تفيد بوجود موقع إلكتروني يروج لبيع كؤوس تحاكي الشكل الحقيقي لكأس العالم".

وأوضحت أن ه "تم التوصل إلى المتهمين، حيث ضبطت بحوزتهم مجموعة من الكؤوس المقلدة، وسيتم استكمال الإجراءات القانونية بحقهم".

وذكرت الوزارة بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم "نشر العديد من الرسائل التوعوية تحذر من استخدام حقوق الملكية الفكرية المرتبطة بـبطولة كأس العالم (فيفا) قطر 2022، دون الحصول على الموافقة الكتابية المسبقة للفيفا".

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...