قمة افتراضية لمجموعة الـ 20 برئاسة السعودية

 قمة افتراضية لمجموعة الـ 20 برئاسة السعودية
الصحيفة - متابعة
الخميس 26 مارس 2020 - 15:16

انطلقت اليوم الخميس أعمال قمة مجموعة العشرين الافتراضية برئاسة السعودية والتي تناقش سبل تنسيق الجهود العالمية لمكافحة جائحة كورونا والحد من تأثيرها الإنساني والاقتصادي.

وجمعت القمة الاستثنائية التي عقدت عن بعد (عبر الفيديو)،و افتتحت بكلمة ألقاها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ، قادة أقوى عشرين دولة اقتصاديا ومعهم دول أخرى ومنظمات عدة، في مقدمتها منظمة الصحة العالمية، للحديث حول ما يمكن فعله لمواجهة أزمة كورونا العالمية.

وتجري المحادثات في وقت تسب ب الفيروس بوفاة أكثر من 21 ألف شخص، وأجبر أكثر من ثلاثة مليارات شخص على ملازمة بيوتهم.

يذكر أنه سبق انعقاد القمة، اجتماع افتراضي لوزراء مالية مجموعة العشرين ومحافظي بنوكها المركزية، حيث اتفقوا على وضع "خطة عمل" للتعامل مع تفشي الفيروس الذي يتوقع صندوق النقد الدولي أن يسفر عن ركود عالمي.

ويتوقع أن تبني القمة قراراتها على النتائج التي توصل إليها اجتماع وزراء المالية، لتحديد المتطلبات وإجراءات الاستجابة اللازمة لمواجهة كورونا.

وكانت السعودية تسلمت في نوفمبر الماضي الرئاسة الدورية لمجموعة العشرين، والتي تستمر لمدة عام.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...